اخبار

Egypt Today Notizie in tempo reale

Ancora pugno di ferro dal governo egiziano contro i manifestanti del 25 aprile, dieci egiziani che in aprile hanno partecipato alle manifestazioni per protestare contro il governo per la "vendita" delle due isole egiziane nel Mar Rosso, Tiran e Sanafir ("due luoghi strategici per la sicurezza del Paese"), all'Arabia Saudita

الخميس، 7 أبريل، 2011

تحذير للمصريين من الحماقة الوهابية لادعياء السلفية فالقتل والإجرام منهج الوهابية أدعياء السلفية

تحذير للمصريين من الحماقة الوهابية لادعياء السلفية فالقتل والإجرام منهج الوهابية أدعياء السلفية
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله وصلى الله على سيدنا محمدٍ وعلى آله وصحبه ومن اهتدى بهديه ممن أحسن الأدب بين يدى أهل العلم واستفهم عما أشكل عليه ولم ينخدع بتمويه أحداث الأسنان سفهاء الأحلام الذين يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم كما وصفهم النبى صلى الله عليه وسلم, وبعد؛

طالما حذرنا من الخطر الوهابي العاشق للدماء تقريباً في جميع مقالاتنا المنتشرة على الانترنت..
ولم يكن كلامنا عبثاً او كان كلام مرسل خالي من الدليل بل كان الكلام مزين بالدليل والبرهان.
فهذه الفرقة والتي يترأسها في مصر المدعو محمد حسان والمدعو محمد حسنين يعقوب والمدعو ابو اسحاق الحويني وغيرهم مثل أحمد فريد السكندري وياسر البرهاني ومحمد عبدالمقصود وغيرهم ممن ينتهجون هذا الفكر المدمر الذي هو قنبلة موقوتة ستنفجر في وجه المسلمين وتقلتلم في الوقت الذي يسمح لهم بإظهار شعائرهم الدموية وليست الإسلامية لان شعائرهم متوارثة من القتلة والمجرمين أمثال محمد ابن عبدالوهاب النجدي الذي خرج من نجد واستباح دماء المسلمين فقتل النساء واخذ نساء المسلمين سبايا فاصبح الاحرار عبيد بقوة السلاح الوهابي وجعل الإطفال عبيد له ولاتباعه وقتل الرجال وهدم المساجد ونبش القبور وسرق ونهب باسم دعوته الإجرامية التي كان يريد ان ينسبها للإسلام ليجد لها غطاء شرعي وهيهات هيهات ان يكون له ذلك فتصدى له علماء المسلمين وكشفوا عور مذهبة ومنهجه وزيف دعوته التي قامت على القتل والسرقة والنهب ومعاونة الاستعمار في هدم الخلافة الإسلامية وأنها لا تمت بصلة للإسلام وان منهجه هو منهج الخوارج بل والله اعتى من منهج الخوارج بل ولم يماثله منهج اليهود في استباحة الدماء حتى.....
ونظراً لضيق الموضوع فلن نورد الإدلة الشرعية على ان محمد ابن عبدالوهاب قاتل مجرم وانه قرن الشيطان وسنكتفى بالاشارة الي المواضيع التي تعالج ذلك بالدليل والبرهان وسنقتصر هنا على ايراد دلائل واقعية وتاريخية التي شاهدناها ودونتها كتب التاريخ المعاصر وشاهدناها رؤية العين وساسلك في ذلك اسلوب مبسط يسير مختصر اشد الاختصار ليقف الجميع على الحقائق واسكتب بالعامية البحتة ليفهم الكلام الجميع صغير وكبير وننتظر رد من هؤلاء القوم الذين يسمون انفسهم السلفية وساترك الكثير من الحقائق التي هى بالالوف وذلك حتى لا يطول الموضوع وساذكر باختصار المهم وبعض الوقائع وسابعد عن الحديث بالدليل من الكتاب والسنة والامثلة والشعر وغيره حتى لا يطول الموضوع ويكون للجميع.
فلتراجع هذه المواضيع للوقوف على حقيقة الدعوة الوهابية التي تدعي السلفية...
البر اهين الساطعة والأدلة الشافية في أن محمد ابن عبدالوهاب تكفيري وسبب الإرهاب في الأمة
http://www.soufia.org/vb/showthread.php?t=3904

ولنقف على بعض النقاط المهمة في موضعنا:
1- ان بعض الحمقاء يعتقدون ان النظام الوهابي ومشايخ السلفية في مصر مثل الحويني ومحمد حسان الذين يتعبون لجنة الافتاء في المملكة أحفاد المجرم محمد ابن عبدالوهاب مثل عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ وغيرهم من اشبة المشايخ مثل صالح اللحيدان وصالح الفوزان وقبلهم ابن باز وابن عثيمين وغيرهم فهم يعتقدون انهم يقومون بتطبيق شرع الله وانهم خدام للاسلام والمسلمين ولا يعلمون أو يتعامون بالاحرى عن رؤية القواعد الامريكية التي تضرب اخواننا في العراق وتمد اسرائيل بالسلاح والعتاد من داخل المملكة فلي سؤال واحد هل هذا هو الحكم الإسلامي الذي تريدونه؟؟
فاذا كانت اجابتكم بنعم فهنئيا لكم بهذا الحكم بعيداً عن مصر واهلها....
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وهؤلاء هم يطبقون الشرع بالهوى على الضعفاء اما الوزراء والامراء فحدث ولا حرج فالامير طلال معروف بحفلاته الراقصة الماجنة في قلب المملكة التي تحميها لجان تطبيق الشريعة في المملكة فهل هذه شرع الله الذ تريدونه على الضعفاء؟؟
فهل هؤلاء هم الذين لا يخافون في الله لومة لائم كما يدندن اتباع السلفية في مصر واين محمد حسان من هذا واين لجنة الافتاء السعودية من هذا ولماذا لا يشجبون حتى هل هذه دولة التوحيد بالنسبة لكم؟
صدعتم الرؤوس بالحديث عن التصوف ولماذا لا يتكلمون اعرفتم من لم يتكلم ام سنرى الطرش قد اصاب السلفية اجمعين؟؟؟

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أول قاعدة امريكية في الخبر عام 1945 واسرئيل اعلنت انها دولة في عام 1948 وكانت تمد بسلاح امريكي من قلب دول المسلمين واعترفت بها امريكيا فور الاعلان عنها فمن كان يمد الهجانة بالسلاح غير الانجليز والامريكيان وماذا كانت تفعل قواعد الامريكان بحماية أدعياء السلفية الفرقة الوهابية في الخبر؟؟
وماذا كان الاتفاق بينهم؟؟
نترك الحكم فقط لكل لبيب اما الحمقاء فلا مكان لهم في معرفة الحق وأهله فعندهم فلسطين كلمة ليس لها معنى كلمة تطلق على القنوات كلمة يصرخ بها وعندما يكون الامر واقع تجد ما يدمي له القلب من أفعال فلا فلسطين ولا غيره بل محمد ابن عبدالوهاب واوامر لجنة الافتاء السعودية العميلة للصهونية قولاً وفعلاً..
فأين كلمة هؤلاء الادعياء عن هذه الجرائم وتسليم فلسطين ومعاونة أعداء الله ورسوله على المسلمين وماذا كان الاتفاق يا مسلمين استيقظوا فالوهابية اقذر من بني صهيون في أفعالهم..
ـــــــــــــــــــ
أسال نفسك يا مسلم ماذا كان يفعل الجاسوس الانجليزي لورانس العرب مع اتباع محمد ابن عبدالوهاب واحفاده المجرمين مثله الذين ادعوا السلفية وتبعهم قوم جهلاء في بعض انحاء العالم..!!
اسال نفسك يا مسلم من اين حصل محمد ابن عبدالوهاب على السلاح والعون والمدد لقتل المسلمين واسقاط الخلافة الاسلامية واخذ نساء المسلمين جواري والاطفال والرجال عبيد وقتل ودمر وحرق الاخضر واليابس وماذا كان الاتفاق مع الانجليز مع عميلهم محمد ابن عبدالوهاب النجدي قرن الشيطان..؟؟؟
ــــــــــــــــــــــــــــــــ
اسال نفسك يا مسلم من هو جاك فيلبي الجاسوس الانجليزي الذي كان في قلب الوهابية ادعياء السلفية اقرأ التاريخ وارجع للحقائق سترى العجب العجاب وستعرف الكثير من الحقائق.
ــــــــــــــــــــــــــــــ
اسال نفسك يا مسلم من اين ضربت العراق وما زالت تضرب؟؟
واين هم من فلسطين؟؟
لتعلم أن فلسطين اصبحت كلمة تقال فقط وليس لها عندهم معنى فهى كلمة تستخدم لخدمة الاغراض السلفية فقط فهم يحاربون من ينازعهم ويظهر فكرهم المعوج اما العدو الحقيقي فلا ترى لهم في ارض المعركة مكان فهم فقط يقتلون المسلمينت اولاً كما في الصومال وافغانستان والعراق والان مصر في الطريق وكذلك المستأمنين المدنيين في بلاد الغرب فتفجيرات لندن ومدريد وقتل شيوخ ونساء وعجائز اوضح دليل على ذلك..
ــــــــــــــــــــ
اسال نفسك لماذا صرح ابن باز بالصلح مع اسرائيل وشد العدوان بالكلام والتبديع تارة بل والتكفير تارة اخرى من الفرقة السلفية على حماس وغيرهم؟؟؟
ـــــــــــــــــــــ
اسال نفسك لماذا خرج الحيواني ( ابو اسحاق الحويني) في العدوان على غزة يستنكر المظاهرات التي خرجت في مصر لنصرة غزة ويصفها بالعمل الغوغائي كما صرح بذلك مفتي السعودية واللحيدان بل وحرموا المظاهرات وعلى ذلك سار السلفية اجمعين في مصر وغيرها..
لماذا كانوا يحرمون المظاهرات لنصرة غزة والعراق والمسلمين في الوقت الذي كان مشايخ الأزهر ومفتي مصر يبيحون الخروج في مظاهرات سلمية لنصرة غزة فمن سكت عن الحق الان؟؟
ولماذا كانوا يحرمون المظاهرات والخروج فيها لنصرة الاسلام وأهله في العالم في حين الان يخرجون في مظاهرت وينظمون وقفات لنصرة مذهبهم والمطالبة بهدم قبر وغلق مسجد وضرب نساء وغيرها ولم يكن منهم هذا الموقف في دماء اسلامية طاهرة تراقفي فلسطين وغيرها؟؟
هل القبر ونبشه اهم من انقاذ روح ونفس بشرية؟؟
هل غلق مسجد اهم عندهم من انقاذ مسلم يموت ظلماً وعدوانا ولا يستحق منهم وقفة ومظاهرة كما يفعلون الان؟؟
يحرمون بالهوى ثم يبيحون وهذا راجع لاستفادتهم فما لا يفيد رجال ومشايخ السلفية يحرمونه واذا ظهرت افادته لهم فيما بعد يبيحونه ليستفيدوا منه.
كذلك فعلوا مع التلفاز فقد حرم مشايخ السلفية في السابق التليفزيون والخروج فيه ثم اباحوا فيما بعد ذلك ليخرجوا فيه ويحدثون الناس في نفس الجهاز الذي حرموه في السابق ثم خرج علينا الفوزان شيخ السلفية في مصر يقول الفضائية هى فقط التي حرم اما التلفاز العادي فليس في الخروج فيه مكروه..!!!
ثم خرج في الفضائيات وقال حلال وتبعه الحويني ومحمد حسان وباقي الوهابي حرموه لانهم لا يخرجون فيه ثم اباحوه ليخرجوا فيه..
فهذا هو النفاق بعينه فهل ترى غير ذلك ايها المصري الفطن؟
ــــــــــــــــــــــــ
في جنوب مصر قتلوا قبطي مستأمن مسالم لم يفعل لهم شئ بل قطعوا اذنه والعياذ بالله فمن قال لهم ان ذلك شرع الله ومن يقيم حق الله ااصبح الحمقاء الذين يقطعون الاذن؟؟
وهل يوجد في شرع الله قطع اذن يا مجرمين ومن يطبق القانون الحمقاء ام الوالي والحاكم؟؟
الاقباط في مصر مصريين لهم حق المواطنة والحماية وهذا واجب على كل مسلم ان يحمي اي قبطي من عبث هذه الفرقة السلفية وفي نفس الوقت يحاول بعضهم ان يظهر انه مسالم مثل محمد حسان ولكننا لم نراه يشجب هذا العمل ويصفه بالاجرام؟؟
لماذا يا مسلم يا مصري لم يصفه بالاجرام؟؟
لانهم سلفية؟؟
ام انه يبطن في داخله ما لا يريد التصريح به نترك الحكم لكل مسلم وغير مسلم عاقل.
ــــــــــــــــــــــــــــــــ
خرج علينا احمد فريد السكندري الاحمق يعلن انه اذا مست المادة الثانية سيعلن الجهاد..!!
وتعجبن حقيقاً فاذا كان الباب شنودة قال المادة الثانية لن تتغير فهذا تصريح كبير الاقباط في مصر وان قالوا كلام ونفاق قلنا المهم انها لن تتغير بتصريح الجميع سواء كلام او غيره وكذلك صرح الازهر والمجلس العسكري والجميع بأدب وبلغة حوار راق تعلمها رجال الازهر ورجال دار الافتاء من اسلامنا وتعلمها من الاسلام باقي الشعوب والملل والنحل..
فلماذا يحرج بهذا التصريح المستفز واي جهاد هذا ضد المسلمين؟؟
من سيقتل احمد فريد واتباعه الذي هالني انهم يكبرون ويهللون بناءاً على كلامه الأجوف؟؟
ولماذا هذا التصريح في ظل هذه الظروف؟؟
فهؤلاء قوم لا يعروفون غير الدم والتعصب والقتل والتدمير ويبطنون ذلك ويظهرونه في وقت الحاجة فهم يستغلون الازمات والمصاعب التي تمر بها الدول مثل ما فعل محمد ابن عبدالوهاب النجدي كبيرهم الذي علمهم السحر ..
فهل لا ترى ذلك ايها المسلم الفطن؟؟
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ثم يخرج علينا محمد حسان في برنامج تليفزيوني ليحل المشكلة بين الاقباط والمسلمين فييزيدها سواداً على سواد ويقول الكنيسة كانت تعمل سحر للمسلمين الخ الخ..
فهل هذه لغة حوار لانسان مثقف واعي؟؟
فاذا كانت حقيقة حتى هل ينطق بها وهو مندوب لحل المشكلة أم يمحوا السابق ليدفع عجلة الصلح اماماً؟
وهل هناك من قاله له اننا على عقيدة النصاري او النصارى على عقيدتنا؟؟
او انننا لا نعرف انهم لا يصدقون بدعوة سيد المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم حتى يخرج بهذه التصريحات وكأنه اكتشف ما لم يكتشف قبله احد..
وهذا من الحماقة ومن العنف الذي بداخله..
والا لماذا وجد الى الان نصارى ويهود؟؟
فما قاله حسان حقيقا يدعو للعجب العجاب ويجعلك تفكر إلى اين سيأخذ هؤلاء الحمقاء مصر..؟؟؟
فمصر يجب ان يحافظ عليها الجميع لتظلق اسلامية اما ما يقوله ويفعله الوهابية سيجعلونها جنوب وشمال واسلامية وقبطية وربما ستقسم الى اربعة اقسام..!!
ـــــــــــــــــــ
وخرج علينا بعقوب بغزوة الصناديق ليعلن ان الإسلام قد انتصر..!!
وتعجبت اي غزوة واي صناديق ايها الجاهل وما دخل هذه المواد بنصرة الدين فهذا من الجهل القبيح ثم يقولون هؤلاء يعلمون ومثقفون وهؤلاء أهل الله فسحقاً للجهلاء لمن انساقوا ورء هؤلاء الجهلاء الحمقاء..
فالى اين سياخذ الحمقاء مصر يا أهل مصر..
المادة الثانية لن تمس بتصريحات رجال الازهر وغيرهم كما أن المواد لا دخل لها بالمادة الثانية لا من قريب ولا من بعيد واذا قال هذا الجاهل أنه في حالة القول بلا سيتغير الدستور كله مما يمحوا المادة الثانية نقول له هل هذا من الكشف الذي تحبه ام انك تعلم الغيب يا أحمق؟؟
فاذا كان الجميع صرح بادب انه لا مساس بالمادة الثانية في الاصل فلماذا التهويل والحماقة ولماذا زرع الفتن وتصريحك المستفز هذا وان مصر لنا ومن لا يريد ومن لا يعجبه ياخذ تأشيرة لامريكيا وغيرها من أقوال الحمقاء فمصر لكل المصريين ومصر اسلامية تحمي غير المسلمين وترعى شئونهم وتؤمن لهم الامن وتزرع بينهم الامان يا أحمق هذا ما علمنا اياه سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم..
او لعلك تقصد غزوة مثل غزوة الابراج في نيويورك وغزوة لندن وغزوة مدريد التي مات فيها المئات من المستأمنين في الدول الغربية والمدنيين الذين لا يحملون السلاح فقامت جماعتهم بقتلهم وتركوا الجنود في ارض المعركة فهل هذه الغزوات عندكم؟؟
الا لعنة الله على المنافقين..
ــــــــــــــــــــــ
والجاهل الحويني عندما امر االارهاب جهراً فراجع هذا الفيديو
أبو اسحاق الحويني وفتاوى الإرهاب
فهذا هو الجهاد عند ابو اسحاق الحويني أموال ونساء وجواري وعبيد وقتل وتدمير وحرق

http://www.youtube.com/watch?v=1pn5Elq19q4
ـــــــــــــــــــــــــــــ
وتنظيم الوعد من محمد عبدالمقصود وغيره فلا تنسوا ذلك يا مسلمين وحكموا عقولكم قبل أن تجدوا انفسكم في حرب بسبب هذه الفرقة كما فعلوا في الصومال فشاهد هذا الموضوع لتعرف كيف وصل الصومال وهو بلد اسلامي عدد المسلمين فيه100% شافعي المذهب لا كنيسة هناك ولا دين غير الاسلام فانظر الان كيف اصبح وكيف قتل السلفية المسلمين ودمروا البلد وسرقوا ونهبوا ومزقوا اوصال الوحدة الاسلامية فهل هذا شرع الله وماذا فعلوا يا مصري يا مؤمن..؟

هذه هي أفعال الوهابية الارهابية في الصومال فهم لا يعرفون غير الحرق والتدمير والقتل والدماء فلا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.
فانقل اليكم بعض مما كتبته لتقف عل ماذا فعل السلفية في الصومال باسم الجهاد الذي ينادي به احمد فريد ومشايخ السلفية لتقف على صورة واقعية مما سيفعل السلفية في مصر اذا لم تجابهم وتنشر الوعي الاسلامي الصحيح وسط ممن انخدعوا بهذا التيار.
هذه هي أفعال الوهابية الارهابية فهم لا يعرفون غير الحرق والتدمير والقتل والدماء فلا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.
وتراهم يختبئون تحت مسميات كثير تارة الوهابية وتارة اخري السلفية وتارة انصار السنة المحمدية فلنري جرائم القوم والتي لم تنتهي منذ ظهور محمد ابن عبدالوهاب..
فالكل يعلم سادتنا ان الطائفة الوهابية تغتال اخواننا الصوفية في الصومال وتقوم بالقاء القبض عليهم وهدم القبب والقبور بل ونبشها فاستباحوا ما حرمة الله.
وهذا الموضوع نابع من استفسار سيدي جمال في موضعنا هنا
القبض على أعضاء في جماعة أنصار السنة مجهولون يحرقون أضرحة لرفات "شيوخ" في مساجد قرية مصرية
http://www.soufia.org/vb/showthread.php?t=2021

الله تعالى جعل حرمة المسلم من أكبر الحُرمات ، و أوجبها صوناً على المسلمين و المسلمات
قال الله تعالي {وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آدَمَ وَحَمَلْنَاهُمْ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَرَزَقْنَاهُم مِّنَ الطَّيِّبَاتِ وَفَضَّلْنَاهُمْ عَلَى كَثِيرٍ مِّمَّنْ خَلَقْنَا تَفْضِيلاً} [الإسراء : 70].
، فقد روى ابن حبان و الترمذي بإسنادٍ حسن أن عبد الله بن عمر ما نظر يوماً إلى الكعبة فقال : ( ما أعظمَكِ و أعظمَ حُرمتِكِ ! و المؤمنُ أعظم حُرْمةً مِنْكِ ) .
و حرمة المسلم غير مقيدة بحياته ، بل هي باقية في الحياة و بعد الممات و يجب صونها و الذب عنها في كلّ حال ، و على كلّ حال .
روى البخاري أن عبد الله بْنَ عَبَّاسٍ ما شهد جِنَازَةَ مَيْمُونَةَ أم المؤمنين ا بِسَرِفَ فَقَالَ : ( هَذِهِ زَوْجَةُ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَ سَلَّمَ فَإِذَا رَفَعْتُمْ نَعْشَهَا فَلا تُزَعْزِعُوهَا وَ لا تُزَلْزِلُوهَا و ارْفُقُوا ) .
قال الحافظ ابن حجر رحمه الله [ كما في فتح الباري ] : يُستفاد من هذا الحديث أنَّ حرمة المؤمن بعد موته باقية كما كانت في حياته ، و فيه حديث ( كسْرُ عَظْمِ المؤمن ميْتاً كَكَسرِهِ حياً ) أخرجه أبو داود و ابن ماجه و صححه ابن حبان . اهـ .
حديث أم سلمة رضي الله عنها أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( كسر عظم الميت ككسر عظم الحي في الإثم ) . [ رواه ابن ماجة وهو حديث حسن ] .
حديث عائشة رضي الله عنها أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( كسر عظم الميت ككسره حياً ) . [ أخرجه أبو داود 3/544 , وابن حبان في صحيحه 7/437 ] .
وقال صلي الله عليه وسلم “لا تسبوا الأموات فإنهم قد أفْضَوْا إلى ما قدموا” (رواه البخاري).

فالوهّابية تريد صرف الأمة عن قضاياها الأساسية
الوهّابية تريد تعليق الأمة بخلافات ساذجة ليس لها وزن في شريعتنا الغراء
حتى ينشغل المسلمون ببعضهم ويتركوا عدوهم من اليهود والأمريكان ينفردون بالأمة ويفعلون بها كيفما يشاءون!
تماما كما فعل عبد الله بن سبأ اليهودي بالمسلمين حينما أشعل الفتنة التي يتطاير شررها إلى يومنا هذا!
لقد ذهبوا إلى الصومال وفعلوا ما فعلوا من فتنة عمت وطمت , لأن مقدرات إخواننا في الصومال محدودة وليس عندهم ما يدافعون به عن أنفسهم

مقطع الفيديو الذي صوره مراسل الجزيرة هناك ليكون التاريخ شاهداً على جرائمهم بالصوت والصورة بعد أن كنا نقرأها من الكتب .. وبدون إطالة إليكم المقطع :
http://www.youtube.com/watch?v=RPWI-p9Kl4g&feature=player_embedded


وانظروا لقبة شريف شينيالو في كيسمايو بعد هدمها وتخريب وهدم المسجد ايضا


لهدم قبة مسجد هدموا المسجد ونقول لهم



وبعد الفيديو نعرض لكم بعض الجرائم في حق السادة الصوفية من الطائفة الوهابية في الصومال.
أغتيال رجل دين في مدينة جالكعيو على يد مسلحين مجهولين
مقديشو الصومال اليوم)محمد الرشيد- اغتال مسلحون مجهولون الليلة الماضية الشيخ "علي أفيره" في جنوب مدينة جالكعيو بإقليم مدق وسط الصومال وجاء اغتيال الشيخ الذي نفذه ثلاثة مسلحون بالمسدسات حسبما تفيده المصادر الإخبارية إثر خروجه من صلاة المغرب بمسجد في المدينةولم يتسن بعد معرفة ملابسات الحادث والجهة التي تقف وراءه ، وقد كان "أفيري" من أبرز رجال الدين في المنطقة وتقول المصادر الإخبارية إن الشيخ علي "أفيري" كان مدرسا يلقي الدورس الدينية في مساجد المدينة. وتضيف ذات المصادر أن الشيخ علي شارك في الآونة الأخيرة جهودا تصالحية للوساطة بين عشائر صومالية في مناطق عدادو وجلنسور .هذا ،وكان أصيب بجروح الليلة قبل الماضية في مدينة جالكعيو أيضا الشيخ شورية بعد تعرضه لإطلاق نار من مسلحين مجهولين لاذوا بالفرارفي محاولة لاغتياله لكنه نجا ويتلقى العلاج حاليا في أحد مستشفيات مدينة جالكعيو.
وفي تصريحات أدلى بها عبد الرحمن أبي يوسف القاضي مسؤول الشؤون الإعلامية لـ تنظيم "أهل السنة والجماعة"(الطرق الصوفية) لبعض وسائل الإعلام المحلية أعرب عن أسفه الشديد من اغتيال شيخ علي "أفيري "متهما حركة الشباب بالوقوف وراء الاغتيال واصفا إياها بالاجرامية على حد قوله.
وكانت الصومال تشهد اغتيالات تستهدف مختلف فئات المجتمع الصومالي في الآونة الأخيرة التي لم تعلن جهة مسؤوليتها حتى الآن.

المصدر: الصومال اليوم

وخبر اخر

يواصل الإسلاميون هدم القباب والأضرحة التابعة للطرق
الصوفية في مدينة كيسمايو الصومالية والقرى المجاورة
لها، في حين طالب مشايخ الطرق الصوفية الإدارة الإسلامية
في المدينة بفتح حوار مباشر لحل المسألة بعيدا عن القوة العسكرية.

فقد أكد المسؤول الإعلامي في الإدارة الإسلامية لمدينة كيسمايو حسن يعقوب أن الإدارة هدمت حتى الآن "22 قبة و19 ضريحا كان المواطنون يترددون عليها ويرتكبون فيها مخالفات شرعية مثل التقرب إلى الأموات بتقديم الذبائح، والتعلق بهم، والاختلاط".
وشدد في تصريح للجزيرة نت على أن "نشر التوحيد الخالص ومحاربة الشرك وإزالة كافة وسائله هي من أهم أولويات الإدارة الإسلامية في كيسمايو" مشيرا في هذا الإطار إلى وجود عشرات القباب والأضرحة التابعة للطرق الصوفية في محافظة جوبا السفلى.
موقف الصوفيين
بيد أن الشيخ عبد حرسي حسن -أحد مشايخ الطرق الصوفية
في كيسمايو- رفض التهم الموجهة إلى جماعته مؤكدا أن
الأمر لا يتجاوز "ذكر الله تعالى في القباب والأضرحة،
والدعوة لموتى المسلمين بالرحمة والمغفرة".

وأضاف في حديث للجزيرة نت أنه لم يسمع بجواز هدم القباب والأضرحة "التي يعتبرها الكثيرون من الشعب الصومالي أماكن مقدسة"، متهما الإدارة الإسلامية في كيسمايو بعدم إبلاغهم بقرار الهدم مسبقا.
وطالب الإسلاميين بوقف استهداف القباب والأضرحة التابعة للطرق الصوفية، وفتح حوار مباشر لحل هذا المسألة "بالطرق السلمية وليس عن طريق القوة العسكرية" معترفا في الوقت ذاته بنجاح الإسلاميين في توفير الأمن لسكان مدينة كيسمايو.
سنة نبوية
من جهته اعتبر بلال بن عبد الله السوداني في حديث للجزيرة نت هدم القباب والأضرحة تنفيذا لسنة نبي الله إبراهيم عليه السلام، ورسوله محمد صلى الله عليه وسلم عندما حطم الأصنام في مكة قائلا "وقل جاء الحق وزهق الباطل، إن الباطل كان زهوقا".
ورد نائب المسؤول الإعلامي عبد الفتاح إبراهيم على ما صرح به الشيخ حسن بالقول إن الإدارة الإسلامية لن تأخذ إذنا من أي أحد لإزالة "الشرك ووسائله".
وأضاف "لقد حققنا ولله الحمد تطبيق الشريعة الإسلامية في كيسمايو، من محاربة الشرك، وإقامة الحدود، ونشر العدل، والتصدي لكل ما يؤدي إلى إفساد المجتمع الإسلامي".
الأمن للجميع
ويخيم على مدينة كيسمايو والمدن والقرى التابعة لها هدوء تام منذ سقوطها تحت قبضة الإسلاميين من حركة الشباب المجاهدين، ومعسكر رأس كمبوني بقيادة حسن تركي نهاية شهر أغسطس/آب الماضي.
وقال نائب المسؤول الأمني في الإدارة الإسلامية في كيسمايو محمد سهل للجزيرة نت "أحرزنا تقدما ملموسا في المجال الأمني ليس في كيسمايو وحدها بل في محافظة جوبا"، مشيرا إلى نجاح الإدارة في تنظيم الحياة العامة في كيسمايو كحركة السيارات، وخلق فرص عمل للمواطنين، وإغلاق المحلات التجارية في أوقات إقامة الشعائر الدينية.
وذكر فارح حسن علي (38 عاما) من سكان كيسمايو للجزيرة نت أن "المحلات التجارية قبل مجيء الإسلاميين كانت "تتعرض لعمليات نهب منظمة واسعة النطاق، كما كانت الحواجز التابعة لمليشيات قبلية متناثرة في كل مكان".

قلت (تعليق سيدي ابو عباس) : أي تطبيق شريعة ، و أي محاربة شرك في بلد كل سكانه مسلمون 100% وسنيون 100% ، وشوافع 100% .. اللهم خلص المسلمين الأحياء منهم والأموات من شرورهم يا رب ... ثم لماذا يتهربون من الحوار إن كانوا يعتقدون أن ما يفعلونه موافق للشريعة .. هذه جرائم لن يغفرها لهم التاريخ وسيظل شاهداً عليها .


وبعد عده اغتيالات وقبض ومضايقات للسادة الصوفية قرر السادة الدفاع عن انفسهم واليقام بعمل جماعة مسلحة تحمي المسلمين من ارهاب هذه الطائفة..
فنتابع معا.

شن مقاتلين من حركة الشباب(الوهابية) هجوما السادة الصوفية لحظر الاحتفال بالمولد النبوي الشريف في الصومال
بل ان القادة لهذه الجماعة الارهابية يكفرون السادة الصوفية ويصفونهم بالمشركين ويستبيحون دماءهم

يقول الأنصاري( قائد الوهابية) بأنهم يبذلون الدم للدفاع عن تعظيم الرسول صلى الله عليه وسلم، وقياديون من حركة الشباب ذكر بأنهم لقنوا دروسا لمن وصفوهم بالمبتدعة والمشركين.


تظاهرة حاشدة في إقليم جالجدود




مقاتلون من حركة الشباب الوهابية في الصومال

وفي محافظات وسط الصومال شهدت مدينة طوسمريب حاضرة إقليم جالجدود تظاهرة حاشدة اعتبرت بأنها هي الأولى من نوعها في المنطقة نظمها طلاب الكتاتيب القرآنية ومعلميها ،واحتشد مئات من المواطنين وسط المدينة.
وقد تحدث إلى الجمهور بعض المشائخ المشهورين بتوجيه كلمات أشادوا فيها بمناسبة الاحتفال بالمولد ،وانتقدوا فيها حظر إقامة حفلات المولد في بعض المحافظات.
وفي كلمة للشيخ عمر محمد فارح من علماء "أهل السنة " دعا الأمة الإسلامية عبر مناسبة الاحتفال إلى التسامح، وأضاف في تصريحاته "هذه التظاهرة عبارة عن ترحيب مولد نبينا محمد صلى الله عليه وسلم" .
استغلال سياسي وكسب التعاطف
يكتسب الاحتفال بالمولد في هذا العام أهمية خاصة ،حيث يستشعر أتباع الطرق الصوفية في الصومال بالخطر على وجودهم إزاء الحظرالذي فرضته " حركة الشباب" على إقامة حفل المولد في بعض المدن التي تسيطر عليها في جنوب وغرب البلاد وبعد أن هدمت العديد من الأضرحة في المدن التي سيطرت عليها في معظم محافظات غرب وجنوب الصومال .
والآن ترتفع أصوات علماء صوماليين من الطرق الصوفية بالدعوة إلى التحدي وعدم الخضوع لتلك الأوامر والمراسيم التي صدرت من إدارة حركة الشباب في تلك المحافظات.
والملاحظ أن الاحتفال بالمولد يمثل بالنسبة لأتباع الطرق فرصة مهمة للتعبئة، ووسيلة ناجعة لكسب التعاطف الشعبي ،والرد على المناوئين من الجماعات الإسلامية التي ترى إقامة مثل هذه الموالد من البدع في الدين، أو التي لا تبدي تعاطفا مع إقامتها .
وقضية الاحتفال بالمولد النبوي أصبحت في الآونة الأخيرة الشغل الشاغل في الأندية والمقاهي في الصومال،وتندلع معارك كلامية شديدة في المساجد وعبر الإذاعات حيث يسعى علماء السنة من الجماعات الإسلامية ببيان أن هذه الاحتفالات لم تكن من عمل السلف الصالح.
الخلاف حول المولد يتطور إلى معارك مسلحة
في مدينتي بارديرا ودينسور في الجنوب الغربي من الصومال حاول رجال الطرق الصوفية إظهار التحدي وتجاهل إعلان إدارة "حركة الشباب" وأخيرا تطور الجدل إلى صراع مسلح ،وقد أصيب ستة مدنيين بجروح في معارك في بارديري مساء أمس بين مليشيات من حركة الشباب وبين مسلحي "أهل السنة "(الطرق الصوفية).
ورغم أن حجم الخسائر البشرية الناجمة من هذه المواجهات في صفوف الطرفين ليس واضحا بشكل دقيق إلا أن وقوع المعارك بسبب الاحتفال يعد ظاهر جديدة في الصومال، وفي معارك أمس ادعى كلا الطرفين بتحقيق انتصارات فالمتحدث باسم "أهل السنة" ذكر في مقابلة لإذاعة محلية مقتل ثلاثة عناصر من حركة الشباب وإصابة 5 آخرين بجروح على حد قوله وتوعد الأنصاري بأنهم يبذلون الدم للدفاع عن تعظيم الرسول صلى الله عليه وسلم، وقياديون من حركة الشباب ذكر بأنهم لقنوا دروسا لمن وصفوهم بالمبتدعة والمشركين.

المصدر: الصومال اليوم


نتابع ايضا الهجوم علي المساجد في الاحتفالات بالمولد النبوي الشريف والتي تقام فيها خطب ودروس للسيرة في هذا اليوم

معارك في بارديرى ودينسور بعد حظر "الشباب" إقامة حفلات المولد
مقديشو (الصومال اليوم) محمد الرشيد- أصيب ستة مدنيين بجروح في معارك ضارية شهدت مدينة بارديري مساء أمس بين حركة الشباب وبين جماعة "أهل السنة " الصوفية.
وتشير الأخبار الواردة من هناك إلى أن المعارك بدأت إثر منع حركة الشباب احتفالات المولد النبوي الذي كانت تقيمه الجماعة الصوفية في المسجد الكبير في المدنية وتسببت المعارك التي استمر لمدة ثلاثة ساعات تقريبا خسائر في الأرواح والممتلكات إضافة إلى بتوقف حركة النقل والتجارة في المدينة.
ولم يتأكد لدينا حتى الآن حجم الخسائر البشرية الناجمة من هذه المواجهات في صفوف الطرفين إلا أن حركة الشباب تبنت انتصارات في المعارك حيث اعترفت بإصابة بعض عناصرها وذكر متحدث باسم الشباب فارح حيس محمد أن المعركة بينهم وبين من وصفهم بالمرتدين المشركين في إشارة إلى علماء أهل السنة والجماعة على حد قوله.
من جهته أكد شيخ عبد الرحمن الأنصاري أن حركة الشباب شنت هجوما على مسجد الجبرتي بعد محاضرات سيرة النبي صلى الله عليه وسلم وأضاف إلى أن عنصرا من مقاتليهم أصيب في المعركة.
وأشار الأنصاري في مقابلة للإذاعات المحلية إلى مقتل ثلاثة عناصر من حركة الشباب وإصابة 5 آخرين بجروح على حد قوله وتوعد الأنصاري بأنهم يبذلون الدم للدفاع عن تعظيم الرسول صلى الله عليه وسلم.
وفي سياق آخر أفادت الأنباء الواردة من مدينة ديسنور أن معاركا مماثلة اندلعت في المدينة بعد شن مقاتلين من حركة الشباب أيضا هجوما على مناسبة احتفال للمولد النبوي في المنطقة..

ولم ترد تفاصيل إضافية حتى الآن من هذه المعارك كما لم يتسن معرفة الخسائر البشرية الناجمة منها.
يذكر أن جماعة الشباب تبنت في وقت سابق هدم القبور والأضرحة في عدة مدن من جنوب الصومال كجزء من تطبيق الشريعة الإسلامية ،كما شهدت المحافظات الوسطى من الصومال معارك ضارية بين جماعة أخرى تتبع الطرق الصوفية أدت في النهاية إلى انسحاب الشباب من تلك المناطق.
الصومال اليوم


ونتابع ايضا
الشباب يوعد بمواصلة القتال ضد اخوانة المسلمين حتي تطبق الشريعة فالشريعة تطبق بدماء المسلمين عند الوهابية وليس باصلاح الافراد والمجتمع الاسلامي ليخرج منا ما هو اهل لتطبيق الشريعة الاسلامية .

الشباب تهدد بمواصلة الحرب ومصرع مدني بمواد متفجرة بالعاصمة
قديشو الصومال اليوم)-محمد الرشيد- كشف القيادي علي محمد قائد حركة الشباب في محافظة بنادر الذي عقد مؤتمرا صحفيا اليوم للصحفيين على الهواء عن معارضتهم لوقف إطلاق النار مشيرا إلى أن القتال لن يتوقف حتي يتم تطبيق الشريعة الإسلامية في العالم حسب قوله .
وقال شيخ علي في تصريحاته "لم يكن هدف القتال خروج قوات إثيوبيا من مقديشو وإنما كان لتطبيق الشريعة الإسلامية" مضيفا "القتال يتواصل حتي يتم تطبيق الشريعة الإسلامية في العالم كله وليس في الصومال فقط".
وانتقد بشدة جهود العلماء المنادين بوقف جميع التحركات المسلحة بعد انسحاب القوات الإثيوبية، وذكر أن هناك شخصيات تحمل اسم العلماء الذين يدعون إلى وقف إطلاق النار ووضع السلاح منوها إلى ندائهم منقول من مصطلح يستخدمه الكفار الذي هو أخد القلم وضع السلاح على حد تعبيره.
الصومال اليوم

ونتابع ايضا.
قيادي في القاعدة يدعو لشن هجمات على حكومة الصومال
لقاهرةالصومال اليوم)-حث أبو يحيي الليبي القيادي البارز في تنظيم القاعدة في شريط فيديو بثه موقع اسلامي على شبكة الانترنت يوم الجمعة ونقلته قناة الجزيرة -المقاتلين في الصومال على تكثيف هجماتهم ضد الحكومة الجديدة في الصومال.
وقال الليبي في الشريط "صوبوا سهامكم في نحورهم ووجهوا معارككم نحوهم وشدوا حملتكم عليهم." ودعا الى الجهاد ضد الحكومة الجديدة بقيادة شريف أحمد الذي انتخب أواخر الشهر الماضي رئيسا للصومال.
وحث المقاتلين على الاستعداد للقضاء على حملة المؤامرت التي تمثلت في انتخاب وصفه بأنه هزلي للرئيس الصومالي الجديد والذي كانت الولايات المتحدة أول من رحب به.
وكانت حركة الشباب أكدت يوم الخميس الماضي معارضتها للرئيس الصومالي المنتخب حديثا شريف شيخ احمد، وتعهدت بمواصلة هجماتها على قوات حفظ السلام التابعة للاتحاد الافريقي في مقديشيو.
قال شيخ مختار ربه أبو منصور المتحدث باسم الحركة في مؤتمر صحفي عقد في بلدة بايدوا المقر السابق للبرلمان الصومالي والمعقل الجديد للحركة: "بالنسبة لنا (الرئيس) شريف لا يختلف عن سلفه عبد الله يوسف احمد، وسنواصل الجهاد ضد الغزاة (قوات حفظ السلام التابعة للاتحاد الافريقي)".
وذكر ابو منصور ان حكومة الرئيس احمد لا تطبق الشريعة الاسلامية وحذر الدول الافريقية من مغبة التفكير في ارسال قواتها الى الصومال ،وقال ان قوات حفظ السلام التي ستأتي الى البلاد ستتعرض لهجوم من قبل مقاتلي الحركة.
كما صرح قائلا: "نقول لنيجيريا لا ترسلوا قواتكم الى بلدنا. واذا أخبركم احدا بأننا لن نقاتل لان القوات الاثيوبية رحلت، فهذه كذبة وسوف نقاتلكم بنفس القوة التي قاتلنا بها القوات الاثيوبية".
وقد أصدر قادة القاعدة في وقت سابق نداءات تدعو الجماعات المتعاطفة معها في الصومال بشن هجمات على الحكومات الصومالية.



ونقول هذا ليس بغريب علي طائفة ترعرعت في حضن اهل التكفير فراجع هذه المواضيع

وراجع هذه الجرائم لتعلم من القوم ونهذه نبذة من جرائمهم فقط.

صور مشرقة من جهاد الوهابية تخطيط لقتل عشرات الالاف من الابرياء
http://www.soufia.org/vb/showthread.php?t=917


الشيخ الوهابي السلف ي المعروف ناصر الفهد و الشيخ الوهابي السلفي علي الخضير مشايخ الوهابية المتهمون في الهجمات الإرهابية في السعودية

http://www.soufia.org/vb/showthread.php?t=145

استباحة دماء واعراض واموال المسلمين من الطائفة الوهابية وجرائمهم في قتل المسلمين
http://www.soufia.org/vb/showthread.php?t=1348


الوهابية أتباع محمد بن عبد الوهاب على نهجه في تكفير الأمّة الإسلامية واستباحة دمائهم
http://www.soufia.org/vb/showthread.php?t=32

الجرائم الوهابية:- تحويل بيت النبي صلي الله عليه وسلم الي دورة مياه
http://www.soufia.org/vb/showthread.php?t=816

الوهابية السلفية والشيعة الروافض وجهان لعملة واحده ( وتشابهت قلوبهم)
http://www.soufia.org/vb/showthread.php?t=70

شيخ الوهابية مقبل الوادعي: وجرائم في حق نبينا صلي الله عليه وسلم
http://www.soufia.org/vb/showthread.php?t=244

علماء الوهابية يقولون يجب على السلطات هدم المساجد في عرفات لأنها صارت ذريعة للشرك !
http://www.soufia.org/vb/showthread.php?t=227

هل يحتاج طالب الابتدائي إلى مسائل التكفيرالتي ينشرها الوهابية في مناهجهم التعليمية؟
http://www.soufia.org/vb/showthread.php?t=1746

جماعة سلفية وهابية ترمي بالحجارة والخضارالفاسدة بمسجد الشهداء بالمكلا أثناء المولد النبوي
http://www.soufia.org/vb/showthread.php?p=6287


الوهابية تعني........!!! ومن زرع التشدد.. حصد التطرف
http://www.soufia.org/vb/showthread.php?t=915

هدم الآثار الإسلامية بالمملكة العربية السعودية
http://www.soufia.org/vb/showthread.php?t=810

الوهابية معروفه للعالم اجمع مقال انجليزي اسود عن حقائق واعمال الوهابية
http://www.soufia.org/vb/showthread.php?t=784

القبض على أعضاء في جماعة أنصار السنة لان مجهولون يحرقون أضرحة لرفات "شيوخ" في مساجد قرية مصرية
http://www.soufia.org/vb/showthread.php?t=2021

من جرائم الهيئة الوهابية المستمرة:مقتل ثلاثة مواطنين في حادث مروع بسبب مطاردة الهيئة
http://www.soufia.org/vb/showthread.php?t=151

ليست هناك تعليقات: