اخبار

Egypt Today Notizie in tempo reale

Ancora pugno di ferro dal governo egiziano contro i manifestanti del 25 aprile, dieci egiziani che in aprile hanno partecipato alle manifestazioni per protestare contro il governo per la "vendita" delle due isole egiziane nel Mar Rosso, Tiran e Sanafir ("due luoghi strategici per la sicurezza del Paese"), all'Arabia Saudita

السبت، 18 سبتمبر، 2010

من مسلسل جهل المتعالم محمد ناصر الألباني

من مسلسل جهل المتعالم محمد ناصر الألباني
http://www.soufia.org/vb/forumdisplay.php?f=54

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله الذي أظهر دينه فحاطه من تحريف الغالين وانتحال المبطلين وتأويل الجاهلين و سخر لدينه رجالا قام بهم وبه قاموا على الوجه القويم..فكانوا سيوفا مسلطه على أهل البدع والأهواء ومن بدل هذا الدين واصلي واسلم على محمد ابن عبد الله النبي الأمين الذي علم الأمة التوحيد والذي قرن الله اسمه باسمه وقال فيه قد جاءكم من الله نور وكتاب مبين وصلى واسلم على آل بيته الأطهار وصحابته الأبرار

من مسلسل جهل المتعالم محمد ناصر الألباني
الالباني متصفح يا أخوان وجاهل جهل مكعب لا يعرف كوعه من بوعه وقد دمر السنة وفتح الباب لكل ملحد فاجر ماجن للطعن في سنة سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم واعراض زوجاته عليهم السلام الخ الخ من طاماته وقد جاء باراء وأقوال تدل على جهله العريض وقسم الوثائق الخاص بالالباني يطفح بجهله وبدلالات سوء طويته وأنه قد نصب نفسه عالم وهو لا يرتقى إلى الوصول لدرجة طويلب علم صغير فلا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.
فقد قال الالباني وكرر في كتبه
قوله: "والعصمة لله وحده "

فانظر السلسلة الصحيحة (1/179) و (1/202) و (1/298) و (1/473) و(2/367) و (3/172) و (4/313)و (4/429).
وانظر السلسلة الضعيفة (2/252) و (2/378) و (2/406) و (2/407) و (2/464).
ومقدمة الطحاوية [ص 28]
ومقدمة رياض الصالحين صفحة [س ]
وفي حجة النبي صلى الله عليه وسلم ص 17.
وفي إرواء الغليل (4/318) وغيرها فهذه حوالي سبعة عشر موضعا تكررت فيه هذه الجملة !!
ونقول:-
فهذا دليل جهل هذا الالباني بل ودليل قلة بضاعته في جميع العلوم الإسلامية من حديث أو لغة او فقه أو غيرها
فإثبات العصمة يقتضي عاصما ومعصوما ومعصوما منه وهى مصيبة لمن يعقل
.
فكيف يثبت هذا في حق الله تعالى؟؟
إن الله عاصم وليس بمعصوم لأنه حاكم وليس بمحكوم لا معقب لحكمه ولهذا قال الله تعالى: { وَاللَّهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاسِ } [المائدة:67] وقال نوح لابنه: { لا عَاصِمَ الْيَوْمَ مِنْ أَمْرِ اللَّهِ إِلَّا مَنْ رَحِمَ } هود
المعصوم اسم مفعول واسم المفعول لابد له من فاعل فيكون هناك عاصم يعصم الله فالله معصوم وهذا جهل عريض لأنه ليس فوق الله عاصم بل هو العاصم لمن شاء.
وحتى لا ياتي وهابي يصطنع العلم والتعلم
ويقول يقصد أنه عاصم فنقول انظر وافهم في موضع معنى كلامه فهو يقول الله معصوم من الوقوع في الخطأ فهذا والله جهل مريب من هذا الرجل الذي يلقبونه بالشيخ والمحدث والعلامة..

قال الألباني وهو يتكلم عن خروج عائشة
((قال :و جوابنا على ذلك أنه ليس كل ما يقع من الكمل يكون لائقا بهم ،
إذ لا عصمة إلا لله وحده .)) انتهى
وأنظر هنا فقد قرن هذا المدعو الالباني هذه الجملة بعصمة سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم فقال في
- في مقدمة كتابه [حجة النبي صلى الله عليه وسلم كما رواها عنه جابر رضي الله عنه ]
((وفي هذا دليل على أن الصحابي الجليل قد تخفى عليه سنة من سنن رسول الله صلى الله عليه وسلم أو قول من أقواله فيجتهد برأيه فيخطئ وهو مع ذلك مأجور غير مأزور والعصمة لله وحده ثم لرسوله .
الإصرار على المعصية لا يجوز، ومعنى يجوز أن نصر على المعصية ليس جواز الشرع، المراد الجواز العقلي، وإلا كيف نصر على معصية، المعصية حرام، لكن يجوز بمعنى جوازاً عقلياً أن نصر على معصية، وإلا فيجب علينا أن نتوب منها وقد نبهنا على ذلك في حينه.)) انتهى
وهذه العبارة لا تجوز في جانب الله ولا يصح إضافة العصمة وصفا تعالى .
ذلك أن العصمة ملكة تقوم بشخص النبي تحول دون وقوع المعصية منه وهي خاصة بالانبياء والملائكة ، فيقال النبي معصوم والملك معصوم وهذا يدل على جهل الالباني وقلة اطلاعه وعدم المعرفة بما يجوز ولا يجوز ولا يحسن اللغة ولا يعرف علم الرجال فهو حقيقاً فاق جميع الوهابية في جهله والمصيبة أنه خلف بهذا الجهل طلاب علم جهلة مثل المدعو الحويني
فلكي الله يا أمة الإسلام

ليست هناك تعليقات: