اخبار

Egypt Today Notizie in tempo reale

Ancora pugno di ferro dal governo egiziano contro i manifestanti del 25 aprile, dieci egiziani che in aprile hanno partecipato alle manifestazioni per protestare contro il governo per la "vendita" delle due isole egiziane nel Mar Rosso, Tiran e Sanafir ("due luoghi strategici per la sicurezza del Paese"), all'Arabia Saudita

الجمعة، 1 أغسطس، 2008

أوثان وأصنام الوهابية المتنكرة تحت مسمي السلفية نظرة تأمل

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله ولي الصالحين، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، إله الأولين والآخرين، وأشهد أنَّ نبينا محمدًا عبده ورسوله سيد الخلق أجمعين، اللهم صلِّ وسلم وبارك عليه وعلى آله وأصحابه والتابعين, وبعد

السَّلام عليكم ورحمةُ اللهِ وبركاتة

منذ فترات بعيدة أعيش بعيداً عن قلمي وأوراقي فقد كنت كاتباً سياسياً على صفحات الإنترنت وعرضت بعض أعمالي على مواقع صحفية وكانت قاسية نابعة من الفكر الوهَّابي الذي بقيت بعضُ آثاره بعد توبتي وتركه وهجرته
بلا رجعة والحمد لله رب العالمين.
واليوم شعرت برغبتي القوية في العودة لقلمي وأوراقي وأن أعيش بعض الوقت بين صفحاتي الماضية بعد تخلصي من الوسواس الوهَّابي الذي دائماً ما يدعي السلفيَّة ليجذب أبناء الامَّةَ إلى جانبه وصفِّه وينضموا إلى طائفته وهذا من التلاعب والتزوير ولا فرق بينه وبين جرائمهم الأخرى فكلُّها جرائم تُضم إلى سجلاتهم المليئة بشتى أنواع الجرائم البغيضة,حفظ الله منها المسلمين.
إن من معاول هدم هذا الدِّين في العصور المتأخرة ورجعة فكره وثقافته
وتكالب الغرب اللعين علينا هو الوهَّابية السلفيَّة.
التي شانت بارائها الأمَّة الإسلاميَّة فحُسبت علينا وهم بعيدون
كل البعد عن تعاليم هذا الدِّين..
فآراؤهم تخلو من الدراسة والنظر والتحقيق وهُم بلا شك السبب في تخدير الإمَّة
حتى أصبحت جسداً بلا روح إلا من رحم ربي وسار على الدرب القويم.
وقد زعزع الوهَّابية اليقين في داخل نفوس أبناء هذا الدِّين.
فطعنوا في جل علمائها وجمهورها فلم يتركوا صغيراً او كبيراً.
فكل من خالف آراءهم تراه في طائفة المذنبين الفاسقين ويصل في كثير
من الأحيان إلى مرتبة الكافرين!.
فجعلوا أنفسهم في مرتبة الإله يملكون صكوك الجنَّة لكل من تبع خطواتهم ويحرمونها على كل من خالف أقوالهم..
فمن انتقد كلمةً نطقت بها أفواهم فيا ويلَه فقد كُتب عليه أنَّه مع أهل النَّار وقد يصل إلى مرتبة المخلَّدين فيها والعياذ بالله .
فكلام أشباه العلماء ممَّن شيخوهم جعلوه -أستغفر الله- قرآناً منزَّلاً مُحكماَ لا يأتيه الباطلُ بين يدية ولا من خلفه!
فهي ليست سلوكيات فردية وليس تجني على أتباع المذهب الوهَّابي الأثيم.
بل تعددت إلى أكثر من ذلك.
فان شئت تصفح الإنترنت أو انزل الشَّارع سائراً وسط السَّلفيِّين.
أو جُرَّ قدميك إلى مسجدٍ للوهَّابية السَّلفيِّة.
وانتقد رأياً لابن باز! أو العُثيمين أو الشَّيخ ابن تيمية! أو قُل الألباني أخطأ في تصحيح وتضعيف بعض الاحاديث!!.
وسترى الرُّدودَ تنهال عليك بالتَّضليل والتَّبديع وتصل في بعض الأحيان إلى التَّكفير ورميك بالزَّندقة وأخيراً في سلةِ مُهملاتٍ صنعوها قبلاً لكل من يخالف!!
أشباه المشايخ من هم أصنامهم وأوثانهم ستلقى بلا رحمة وشفقة..
وتقول الحمد لله أني خرجتُ سليمَ الجسدِ بدون جراح ولم أفقد حياتي! وكل هذا بسبب نقدٍ بريء بدون تشنيع.!
هذا -طبعاً- إن خرجت سالماً أخي العزيز. فأوصيك بعدها بصلاة الشُّكر لله الواحد القهَّار الذي أعمى قلوبهم عن ايذائك بدنيا..
وإن كانوا قد آذوك نفسياً وجرحوك وجعلوك في صفوف المشركين.!
والعجب العجاب تراهم يرمون غيرهم بما هو فيهم..
فالكل يخطئ! والكل يَضِل! والكُل يفتي بلا علم!, الا أربابهم وأوثانهم فهم على الطَّريق الصَّحيح وأقوالهم قُرآناً منزلاً لا يجوز نقده ولا التعقيب عليه إلا بالسمع والطاعة لهم وإن كانوا من الشَّاذيين وممن خالفوا أقوالَ جُلِّ عُلماء الدِّين.
ففي تصور السَّلفي أنَّ كلَ من خالف أقوال مشايخه هو من أهل الضَّلال والبِدع..فلا يراعون أقل القليل من أدب الخلاف وأدب الحديث.

فترى الوهَّابية تبجل أوثانهم كلَ التَّبجيل فيرى أتباعها أنهم حفظة هذا الدِّين ومن حملوا راية الدِّفاع عن جناب التوحيد.وكل من خالفهم من جمهور علماء المسلمين هم من الضَّاليِّن المُضلين..
فتراهم ينبذون السَّادةَ الأشاعرةَ أهلَ السُّنةِ والجماعةِ الحقيقيين -وإن أبى عُبَّادُ الأوثان في العصر الحديث-!.
بل يعتبرون الأشاعرةَ والماتُريديةَ وهُم جمهورُ المسلمين, والسَّادةَ الصُّوفيةَ أهلَ الزُّهدِ والتُّقى والورعِ أخطر على الإسلام من أهل الإلحاد واليهود والنصارى أعداء الدِّين!!.
ولو حكَّموا عقولهَم لعرفوا الحقَّ وطريقَه ولكنَّهم يعبُدون أوثاناً فعميت قلوبهم وأبصارهم عن الطريق القويم.
فالأشاعرةُ والصُّوفيةُ هم حماة الدِّين من صلاح الدِّين وعمه نور الدِّين إلى عُمَرَ المختارِ والأمير عبدالقادر الجزائري إلى أحمد عُرابي وسُلطان العلماء وغيرهم الكثير.
والسَّادةُ الأشاعرةُ هُم شيوخ الإسلام بلا منازع ولا تشكيك.
فابنُ حجر والنَّووي والقرطبي والسيوطي وغيرهم الكثير ممن قدَّموا الكثير والكثير لهذا الدِّين, لو جمعت أعمالَ جميع السَّلفيِّة المعاصرة في كفة ووضعت أعمال شيخٍ واحدٍ من سادتنا الأشاعرة في خدمة هذا الدين -كأمير المؤمنين في الحديث الحافظ ابن حجر العسقلاني- في كفةٍ أُخرى لرجحت كفةُ الحافظ ابن حجر بلا فخر.
فكيف يتجرأ هؤلاء على هذا الدِّين..وهل كانت أمَّةُ الإسلام طوال هذه القرون خاليةً من العلماء إلى أن جاء من يصحح لها توحيدها ويخرجها من الظلمات إلى النور؟؟!
فترى أتباع هذا الفكر المقيت يسيرون عميان القلب والنظر وراءهم وخلف فتاويهم التي استباحت تكفير المسلمين.
فمشايخ السَّلفية في نظرهم هم أحق النَّاس بوصف المبتدع باختراعهم أصولَ جديدة وهي -والله- من أصول أهل البدع وليس من أصول أهل السُّنة والجماعة.
ومشايخ السَّلفية هم أحق النَّاس بتكفير المسلمين لأنهم أعلم أهل الأرض سواء في الحديث أو العقيدة أوالتفسير أو...إلخ
فأين ذهب علماء الإسلام الأجلاء الآخرون؟ هل احتكر هذا الدِّين على ابن باز وابن عثيمين والألباني وقبلهم محمَّد ابن عبدالوهاب والشيخ ابن تيمية وتلاميذ هؤلاء فقط؟؟؟
ومما يُضحك الثكلى ..
أنهم إذا حَكَموا على رجل مسلم أنَّه كافر ولم توافقهم على ذلك فأنت كافر أيضا لأنك لم ترض باجتهادهم ، فما أشبه هذا القول بقول الخوارج .!!
فبعد أن كنَّا نقرأ عن الخوارج وأفعالهم وأوصافهم كتب الله علينا في هذا الزمان أن نراهم بأعيننا ووسطنا, فخرجوا لنا بمسمى الوهَّابية أو السَّلفية أو السُّنة المحمَّديِّة...فسبحان الله أصبح الخوارج على مرآى ومسمع من أمَّة الإسلام وتشعر بأعمالهم وكأنها سكين يطعن في قلب ووجدان الأمَّة الإسلامية.
وتبكي الأعين على حال الأمَّة في هذا الزمن العجيب.
ومشايخ السَّلفيِّة استباحت أعراض الدعاة والعلماء المباركين وجعلوه أصلاً
من أُصول دعوتهم!
مع العلم أنَّ هذا الأصل لا يجوز تطبيقه عليهم من خلال إظهار مثالب دعاتهم وشيوخهم فيجوز لهم ما لا يجوز لغيرهم ومن انتقدهم فقد انتقد السلف بأكملهم ..!
فسبحان مقسِّمِ العقول.
فأوثان الوهَّابية أدعياء السَّلفية تتمثل في مشايخهم أشباه العلماء, الذين مزَّقوا وحدة هذه الأمَّة وخدروا جسدَها للطعن فيها من كل عدو حاقد وكل ملحد كافر وبل قد طعنوا معهم بكل ما أُتوا من قوة.

فكل ما يقومون به من تكفير وتفسيق وتبديع وتمزيق للأمة بحجة حماية جناب التوحيد ويتبعهم بعض العوام والجهلاء هو عندي:
كالأمِّ التي تَخَافُ عَلى ابنِها فَقَتَلَتْه ..

فنعوذ بالله من أهل الضَّلال.
والسَّلام عليكم ورحمةُ الله وبركاته
علي مقلد

الخميس، 31 يوليو، 2008

هذه هي الوهابية أدعياء السلفية:- والله مما يضحك الثكلي فتوي للمفتي ابن جبرين المطر لا ينزل نتيجة تبخر البحار؟؟؟؟

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله ولي الصالحين، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، إله الأولين والآخرين، وأشهد أن نبينا محمدًا عبده ورسوله سيد الخلق أجمعين، اللهم صلِّ وسلم وبارك عليه وعلى آله وأصحابه والتابعين, وبعد

لانعلم هل اصبح مشايخ الوهابي علماء في جميع العلوم الدنيوية؟؟
الفوزان يقول العلوم الدنيوية غير مفيده
ويحرم بعض العلوم
وابن باز وابن عثيمين يقولون الارض لا تدور وثابتة والشمس هي التي تدور حول الارض..
و بن مفلح الاستمطار الصناعي حرام
ويدرجه في حالات شرك اكبر وحالات اخري شرك اصغر

والان مع فتاوي ابن جبرين
الفتوى الغريبة !!!!!!!!!!!
وهي في اخر الصفحة وقد صورنا الجزء الاخير للتوثيق

http://ibn-jebreen.com/book.php?cat=...21&subid=32929

س: ما حكم نسبة المطر إلى أن ذلك ناتج عن تبخر البحار ويتكون على إثرها السحاب فيؤدي ذلك إلى هطول المطر، فهل هذا صحيح أم أن هذا يخالف سنن الله جل وعلا في الكون ؟
الاجابة
ليس بصحيح. الله تعالى هو الذي ينشئ السحاب، وهو الذي يرسل الرياح وهو الذي يحمل ذلك السحاب بذلك المطر. ونحن لا نعرف من أين ذلك المطر؟
ومن أين ذلك الماء؟
وكيف ينزل في ذلك السحاب؟

نشاهد مثلا أو يشاهد الطيارون أنهم يرتفعون فوق السحب مسافة رفيعة، وأن السحب تحتهم يكون لها برق ورعد ومطر ولا يحسون بنزول شيء من فوقها إليها ولا يحسون برطوبة. إذا خرقت الطائرة تلك السحب لا تحس برطوبة ولا ببلل يصيبها؛ مما يدل على أن الله تعالى هو الذي يخلق ذلك الماء في ذلك السحب ويحمله إياه كما يشاء. ..
انتهي

ماذا نقول الا يعلم ان التصرف في الكون بيد الله وحده وان ما يحدث هو حقيقه ولله في ذلك حكم..
سبحان مقسم العقول
هل يشك ابن جبرين ان ما يحدث من التبخر وغيره هو باذن الله ليقول هذا القول اهكذا يدافعون عن جناب التوحيد فيضحون علينا العالم الغربي..

اليس الانسان يولد من جراء التلقيح بين ماء المراءه ومني الرجل
فيتكون الجنين باذن الله تعالي.
هل نقول لا يحدث هكذا ونتعقبر ونتفلسف مثل ابن جبرين ما هذا الجهل والله فاض الكيل من هذه الفتاوي.
يا فرحة اعداء الاسلام بهذه الفتاوي التي تنم عن جهل فظيع.
أنَّ هذا يجعل من الأمر أشبه بـ(الهوس) عند الوهابية
مما يجعله يقضي بالبطلان على أمور
: ثابتة وشهدت لها براهين العلم وليس فيها ثمَّةَ تنافٍ مع الإيمان بوجود الخالق ووحدته .. ؟!


بمثل هذه الفتاوى يُنفِّرُ الوهابيةُ الطبقةَ (المثقّفة) والتي تنتظر من يمد لها يد العون..! وتبحث عن الحل..؟!
فيجدوا الإسلام.. فيفرحوا وتقرّ عينهم..
وقد كانوا على خلفية مسبقة أنَّ الإسلام هو هو ما عليه الوهابية!.. وقليلاً يجدوا عجائب الفتاوى الوهابية مثل هذه الفتوى.. فينتكسوا على أعقابِهم..
ولا رادَّ لأمر الله..



بعض فتاوي الوهابية التي تضحك وتبكي من اكبر كتبهم التكفيرية الدرر السنية في الاجوبة النجدية

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله ولي الصالحين، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، إله الأولين والآخرين، وأشهد أن نبينا محمدًا عبده ورسوله سيد الخلق أجمعين، اللهم صلِّ وسلم وبارك عليه وعلى آله وأصحابه والتابعين, وبعد

هذه بعض المسائل التي تضحك وتبكي والله وهي منقوله من كتابهم المشئوم
مجموعة رسائل ومسائل علماء نجد الأعلام المعروفة بـ " الدرر السنية في الأجوبة النجدية
والموضوع منقول من احد الاخوة وتم البحث عن هذه المواضيع في كتابهم الدرر السنية وما وجدتةة اكبر من هذه النقول.
ولا نعلم ماذا حدث لعقول الوهابية سبحان مقسم العقول.

أنهم ينظرون في الأمر فيما إن كان يتوافق مع طبائعهم البدوية فإن كان لا يتوافق تجنوا على الشرع بتحريمه ...
اقوالهم تضحك الثكلي لانها تدل علي جهلم الفظيع فهم يعيشون في عصور الجاهلية فيما قبل الاسلام..اللهم اهدي الوهابية الي الحق. فاقرا الفتاوي اخي للقوم..من اكبر كتبهم التكفيرية الكوميدية الكتاب الكوميدي
الدرر السنية في الاجوبة النجدية

1- صالح اللحيدان، رئيس المجلس الأعلى للقضاء يربط بين ضعف الالتزام وانتشار المدارس! فيقول: (ففي بلادنا تضعف روح الإسلام ويخف سلطانه على النفوس عند المتعلمين، ويتسع هذا الضعف يخف ذلك السلطان بقدر ما يتسع التعليم وتنتشر المدارس)
(الدرر ـ ج 16 صص 50-51).

2- عبد الله بن حميد كتب الى وزير المعارف رأيه بأن سبب الجهل بالدين يعود الى
(هذه الفنون المعوقة كالرسوم والأشغال والرياضة البدنية والألعاب الأخرى)
(الدرر، ج 16 ص 15).

3-عبد الله سليمان بن حميد: (كثيراً ما نسمع كلمات حول تعليم البنات، وفتح مدارس لهن، وكنا بين مصدق ومكذب حتى تحقق ذلك رسميا، فاستغربنا هذا، وأسفنا له غاية الأسف... وإني أنصح لكل مسلم: أن لا يدخل ابنته أو أخته في هذه المدارس التي ظاهرها الرحمة، وباطنها البلاء والفتنة، ونهايتها السفور والفجور وسقوط الأخلاق والفضيلة)

(فجانا خبر فادح ومصيبة عظيمة، وطامة كبرى، ألا وهي: فتح مدارس لتعليم البنات... أيها المسلمون: يا أهل الغيرة والأنفة، اسمعوا لهذا التصريح الشنيع الذي يقصد منه.. مجاراة الأمم المنحلة في تعليم بناتكم الحساب والهندسة والجغرافيا، ما للنساء وهذه العلوم، تضاف إلى ما يزيد عن أحد عشر درساً غالباً لا فائدة فيها، إنها لمصيبة وخطر على مجتمعنا. إن تعليم المرأة... خطر عظيم على المجتمع، ومصيبة لا تجبر، وعاقبته سيئة؛ إن تعليم المرأة سبب لتمردها، وهن ناقصات عقل ودين) (الدرر، ج16 ص 71، 74، 78، 80، 83).

4- كتب مجموعة من كبار مشايخ الوهابية إلى الملك يشكون أمورا كثيرة فظيعة بنظرهم! وقالوا له (وأعظم ما ننصحك به عما رأيناه وسمعناه من المنكرات الفظيعة الشنيعة التي تنقص الإسلام والدين: اللباس الذي هو شعار الإفرنج والترك والأعاجم، ولم يعهد عن الصحابة والتابعين وأئمة الإسلام تخصيص جندهم بلباس خاص، غير اللباس المعتاد للرعية)! ورأوا أن (كل زي اختص به الكفار يحرم على المسلمين استعماله وموافقتهم فيه) (لأن اتخاذه واستعماله ينقص دين المسلم وهو محرم والمشابهة توجب التأثير في المشابه به) الخ. ومن الأمور التي اشتكوا منها (تعليمات الجند، التي هي من زي المشركين، والأعاجم، وكذلك المزيكة والبرزان التي طقت هذا الأيام في العود كل عصرية... وهي كلها من شعائر الإفرنج والترك والأعاجم الذين هم أعداء هذه الملة الإسلامية).. وتابعوا: (نحن نبرأ الى الله أن نوافق على هذه الأفعال وعدم السكوت عن الإنكار، والبراءة منها ظاهراً وباطناً، ونبرأ الى الله من فعلها وإقرارها لأن إقرارها من إقرار شعار الكفر والشرك) (الدرر، ج 15، صص 364-366).

5- محمد بن إبراهيم رأى أن (اللعب بالكرة الآن يصاحبه الأمور المنكرة، ما يقضي بالنهي عن لعبها) لما تنشأه من تحزّبات ولما بها (من الأخطار على أبدان اللاعبين)(الدرر السنيّة: ج 15 ص 205)

6- عبد الله بن حميد يرى (الصور حرام بكل حال، سواء كانت الصورة في ثوب أو بساط أو درهم أو دينار أو فلس أو إناء أو حائط أو غيرها، وسواء ما له ظل أو ما لا ظل له) (الدرر، ج 15. ص 317)

7- ويرى الشيخ عبدالرحمن بن عبدالله بن فريان، أن التصوير داء عظيم ظهر وانتشر وحدث بسببه الشرك الأكبر في البشرية، واعتبره (الداء القتّال) الذي لا يقتل الجسد بل (يقتل الدين) (الدرر، ج 15، صص 319-320). وقال الشيخ متألماً (وأعظم من هذا وأطم إدخاله ـ أي التصوير ـ في التعليم، والنداء على المصورات بالبيع في المكاتب والدور والأسواق بل بعض الناس يحمل معه آلة التصوير بجيبه ويصور كلما أراد. فقد سهلت يا عباد الله طرق الفساد، فإنا لله وإنا إليه راجعون) (الدرر، ج 15، ص 323)

هل سبب هزيمة الامة اليوم الاشياء التي يذكرونها .... ؟؟؟!!!!

المفروض الملك لما يصله كتاب فيه شكاوى كهذه ان يجلدهم في ميدان عام ويشتكيهم لله .