اخبار

Egypt Today Notizie in tempo reale

Ancora pugno di ferro dal governo egiziano contro i manifestanti del 25 aprile, dieci egiziani che in aprile hanno partecipato alle manifestazioni per protestare contro il governo per la "vendita" delle due isole egiziane nel Mar Rosso, Tiran e Sanafir ("due luoghi strategici per la sicurezza del Paese"), all'Arabia Saudita

الأربعاء، 12 مارس 2008

الشهاب الحارق على تبرير (أبو معاذ السلفي) بتر الخارجي (حسن قاري) المارق

الشهاب الحارق على تبرير (أبو معاذ السلفي) بتر الخارجي (حسن قاري) المارق

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله وصلى الله على سيدنا محمدٍ وعلى آله وصحبه ومن اهتدى بهديه وممن لم ينخدع بتمويه أحداث الأسنان سفهاء الأحلام الذين يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم كما وصفهم النبي صلى الله عليه وسلم, وبعد؛

فهذا هو ردنا بحمد الله علي جهالة أبو معاذ السلفي وشيخهِ حسن قارئ ومن تبعهُ من الغوغائين ,
نُبين فيه ضحالة فكرهم وضيق أفقهم , فهم يأخذون ما يتفق مع مناهجهم الغير سوية ويلقون وراء ظهورهم الحقيقةالبهية, وإن قال بها أتباع خير البرية !
فسبحانك هذا بهتان عظيم
إخواني وسادتي فهذا هو الرد الثاني , علي من شيمتهُ القص والبتر والتزوير, ومن يدعي حسن الخلق وانه يملك بين طيات كتاباته الأمانة العلمية وهو عنها بعيد وذلك في موضوعه المتهافت
الذي ينتقد فيه الشريط المبارك الترحيب بالترحيب

وقد كشفنا بحمد الله كذبه وتدليسه ودفاعه عن الباطل وتلفيقهُ, ووضحنا احترافه منهج القص والبتر والتدليس
في موضوعنا السابق الذي بلغ الآفاق فسميناه


والذي كان من ثمراتهِ على أبو معاذ الصياح والعويل
واليوم بعد ما سمعنا منهُ ذلك نكشف التزوير الجديد ,ومنهج الكذب والنفاق والتلفيق , الذي سلكهُ أبو معاذ السلفي تأسي بأجهل الجهلاء الذي تسمى باسم حسن قارئ الحسيني, الذي انكشف للعالم حقيقة حالهِ المخزي , فكان أول من أنتقدهُ هم أصحاب المنهج السلفي , الذين نصحوهُ بعدم مواصلة الرد على تاج رأسهِ الشيخ علي الجفري ,

فقلد أبو معاذ أسلوب المدلسين ,من البتر والقص والتزيين , ولي عنق الأدلة والبراهين ,ليضربوا بها شرع الله المتين!!

أفلا تستحون من الله ورسوله فتتخذون طريق الشيطان طريقا لكم

تفعلون كل ذلك ثم تتحدثون عن الأمانة العلمية في النقل ؟ فما عادت تلك الحيل من أمثالكم تدخل على كُلِ من لهُ عقل ,
فما انتهجتهُ يا أبو معاذ في موضوعك هذا من الرد علي شريط الترحيب بالترحيب لشيخنا صاحب النسب الرفيع
( ناصر بن فهد الشريف ) ما هو إلا خيانة علمية بعيده كل البعد عن الحظ الأخلاقي في النقد ففيها من التدليس ما يندي له الجبين..وهذا من شيم المنافقين والعياذ بالله

لم أر كالنفاق اليوم داء *** ولم أر كالمنافق من مهين
فمهما صار ذا جاه عظيم
*** إلا لعن النفاق فكم كبير

وسنكشف اليوم ألاعيب أبو معاذ الشيطانية مُبينين للناس أن هؤلاء القوم آخر من يتحدث عن الأمانة العلمية .
وسنورد كلماته مُقتبسة , لعله يستحي من طلبة العلم وأهله , ويندم على ما قام به وسطرتهُ أنامله , من الخيانة والتدليس علي العوام والبسطاء وأهل نحلته , حتى لا تضاف هذهِ الآثام إلي سجلهِ !!

وسأنقل النصوص التي بترها أبو معاذ ليتبين لكم الأمانة العلمية لهذا الأفاك الكاذب

وانظر وتمعنوا أخوتي فيما سنبينه لكم بالا دله النقية , الواضحة الزكية للقاصي والداني بل لكل البرية ,
فانظروا لكلامهِ من البداية للنهاية فوالله انه لسراب بقيعة يحسبهُ الضمان ماء .

انظر إلى تباين الدرب من البدء إلى المنتهى
لقد ضجر قلبي من نفاق القوم وكذبهم

أولاً:- يقول أبو معاذ السلفي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو معاذ السلفي
وفي هذا المقال سوف أقوم إن شاء الله بإيراد بعض المقاطع التي قام الصوفي ناصر الشريف ببترها !! لكي يتضح للجميع مدى أمانته في النقل

وحيك يا رجل.أترمي شيخنا ناصر بن فهد الشريف ببتر النصوص ؟!!
والله عجبا من القوم أصحاب منهج التحريف يرمون علماء أهل السنة والجماعة بما هم فيه واقعون.

رمتني بدائها وانسلت

فأبو معاذ السلفي أخزاه الله وجعلنا سيوفا مسلطه علي أمثاله من أهل التزوير والكذب على الله ورسوله وعلي جل علماء ألامه..نجده يتهم الشيخ الفاضل الذي كشف حقيقة المذهب الوهابي وذنبهم المتسمى بحسن قارئ ,
بالبتر جهارا..

وقبل الشروع في الرد على هذا الجهول, يجب أن ننعش ذاكرتهُ بسماع صوت إمام المدلسين وقائد زُمرة الكذّابين , من يدعي زوراً التمسك بأواصر الدين .ليتضح للجميع مدي امانته العلمية والاخلاقية.

فشنف آذناك يا أبو معاذ بقول حسن قارئ , واعترافه بان ما أستند إليه في الرد على الشيخ الجفري , ليست إلا مقاطع مقصوصة مبتورة, هل هذا من الامانة العلمية والاخلاقية؟؟ ولا حول ولا قوة إلا بال
له

واستمع لهذا المقطع الآخر الذي يعترف فيه حسن قارئ بان عمله كان جداً بسيط هو التعليق علي هذهِ المقاطع المبتورة


ثم استمعوا كيف يبتر هذا الجهول حسن قاري كلام الحبيب علي الجفري عندما كان يتحدث عن ساعة وفاة النبي عليه الصلاة والسلام
مقتصراً على قول الجفري
( يا رسولالله)
حتى يبين للناس أن الجفري يستغيث برسول الله من دون الله !

وهذا هو المقطع الذي اتى به حسن قاري في حواره

واستمعوا لكامل المقطع الذي أجتز منهُ حسن قاري لفظة يا رسول الله

فما هو رايك يا أبو معاذ السلفي في هذا المستوي الدنئ من الوقاحة والغش الرخيص ؟

واستمع الآن لشيخك المدلس كيف يبتر كلام الحبيب علي في قصة الرجل الذي جاء للإمام النووي يُخبرهُ عن قُرب أجلهِ
فهذا المقطع الذي اتى به حسن قاري في حوارهِ


واستمع هنا المقطع كاملا
ً

لذلك قال شيخنا الجفري لحسن قاري الذي علّق باعترافه على مقاطع جاهزه ومبتورة

ثم بعد كل هذا يتبجح حسن قاري قائلاً


فهل ما فعله حسن قارئ من وضع المقاطع المبتورة التي لا يعلم المستمع ما قبلها وما بعدها ,هو منهج الأمانة العلمية والأخلاقية بالنسبة لك يا أبو معاذ ؟

فثوب النفاق يُشفّ عما تحتهُ
فإذا التحفت به فانك عاري

لذلك سنوضح للقارئ البتر الذي انتهجته أبو معاذ أيضاً , ليدافع عن حسن قارئ الحسيني علي حساب الدين وأقوال العلماء والأئمة

ثانيا :- قول أبو معاذ السلفي في المسألة الثانية

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو معاذ السلفي

[ قال الصوفي ناصر الشريف: وأما قوله أي الشيخ حسن قاري : (وكل من ذكر أن دمه كتب علي الأرض اسم الله، فإنه كاذب. وهذه الأمور لا يحكيها إلا جاهل أو منافق ) ثم علق ( ناصر الشريف) بقوله: ( ما أجرى حسن قاري على رمي علماء الأمة بالزندقة والجهل والنفاق جزافا) !
اقتباس:

وعند الرجوع لشريط " الترحيب بالجفري " للشيخ حسن قاري الحسيني نجد أن هذا الكلام الذي ذكره الشيخ إنما هو لشيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله في فتواه الصريحة بكفر الحلاج وأنه قتل زنديقاً لا كما لبس الصوفي ( ناصر الشريف) حيث أوهم المستمعين أن شيخ الإسلام ممن يعذر الحلاج في إطلاقه لعبارات الكفر وهذا ما فعله علي الجفري كذلك !! ولهذه المسألة سوف افرد مقالا مستقلا بإذن الله تعالى ’
اقتباس:
إليكم نص كلام الشيخ حسن قاري حفظه الله كاملا حيث قال - بعد أن ذكر أن الجفري يقول أن شيخ الإسلام ابن تيمية اعتذر للحلاج في المجلد العاشر من الفتاوى - : ( بل ستجدون في المجلد الخامس والثلاثين – أي من " مجموع الفتاوى " – فتوى صريحة لابن تيمية بزندقة الحلاج حيث يقول: الحلاج قتل علي الزندقة، التي ثبتت عليه بإقراره، أو بغير إقراره والأمر الذي ثبت عليه بما يوجب القتل



الخ إلي آخر كلامكانتهى كلام أبو معاذ السلفي

أقول والله سئمنا منك أيها المتمسلف من كثره أكاذيبك علي العلماء ولي عنق الأدلة ولا اعلم أيها المتمسلف كيف طاوعتك نفسك علي الكذب على الشيخ ابن تيمية والشيخ الجفري والشيخ ناصر بن فهد الشريف كل هذا لترضي الشهوة الخفية التي تملكت منك والعياذ بالله وتملكت شيخك ولتظهر نفسك بمظهر المنافح عن المذهب الوهابي الأثيم ولتدافع عن صنمك حسن قارئ فتكذب علي العلماء وتبدل الكلم وتحرفه عن موضعهِ .فتدافع عن الباطل وأهله.
هل هذه هي الأمانة العلمية يا أبو معاذ السلفي ألا تخشي الله ؟
وسأبين في ردي هذا مدي تدليسك للدفاع عن صنمك حسن قارئ الحسيني الأثيم.

فأبو معاذ السلفي قام ببتر عبارة لحسن قارئ في شريط ( الترحيب بالجفري)
وذلك حتى لا يظهر جهله وتدليسه وتلبيسه على الناس. فقام أبو معاذ السلفي ذنب حسن قارئ ببتر عبارة

(وقد راجعت المجلد العاشر للفتاوي فما وجدت كلام ابن تيمية)

أقول لماذا بتر أبو معاذ السلفي وأخفى قول حسن قاري بأنهُ رجع للمجلد العاشر للفتاوى فما وجد كلام ابن تيمية
؟
والتي تُبين كذب وتزوير حسن قارئ الحسيني وتدليسه وتلبيسه علي العوام ؟!!

فهل تعلم أخي القاري لماذا بتر أبو معاذ عبارة حسن قاري في نقلهِ السابق؟؟

دعنا نحن نجيب علي هذا السؤال!!

لانه كعادة أهل التدليس والتزوير لا نسمع لهم إلا صراخا وعويلا وتزوير جديدا ليمحو من الذاكرة ما أثمت به أيديهم وألسنتهم..فأعوذ بالله من أهل الأهواء, لماذا قام أبو معاذ بالبتر فلنري سويا

[[ اعتذار ابن تيمية للحلاج وغير الحلاج]] في المجلد العاشر من مجموع الفتاوى حيثُ قال :

[( وفي هذا الفناء قد يقول:‏ أنا الحق، أو سبحاني، أو ما في الجبة إلا اللّه، إذا فني بمشهوده عن شهوده، وبموجوده عن وجوده، وبمذكوره عن ذكره، وبمعروفه عن عرفانه‏.‏ كما يحكون أن رجلًا كان مستغرقًا في محبة آخر، فوقع المحبوب في اليم فألقى الآخر نفسه خلفه، فقال ما الذي أوقعك خلفي‏؟‏ فقال‏:‏ غبت بك عني فظننت أنك أني .‏
وفي مثل هذا المقام يقع السكر الذي يسقط التمييز مع وجود / حلاوة الإيمان، كما يحصل بسكر الخمر، وسكر عشيق الصور‏.‏ وكذلك قد يحصل الفناء بحال خوف أو رجاء، كما يحصل بحال حب فيغيب القلب عن شهود بعض الحقائق ويصدر منه قول أو عمل من جنس أمور السكارى وهي شطحات بعض المشائخ، كقول بعضهم‏:‏ أنصب خيمتي على جهنم، ونحو ذلك من الأقوال والأعمال المخالفة للشرع، وقد يكون صاحبها غير مأثوم، وإن لم يكن فيشبه هذا الباب أمر خفراء العدو ومن يعين كافرًا أو ظالمًا بحال ويزعم أنه مغلوب عليه‏.‏ ويحكم على هؤلاء أن أحدهم إذا زال عقله بسبب غير محرم فلا جناح عليهم فيما يصدر عنهم من الأقوال والأفعال المحرمة بخلاف ما إذا كان سبب زوال العقل والغلبة أمرًا محرمًا‏ ,...... الى أن قال
(وأما الصحابة، فإن حالهم كان أكمل من أن يكون فيهم مجنون أو مصعوق، ومن هؤلاء أيضًا من غلب عليه الذكر للّه، والتوحيد له والمحبة حتى غاب بالمذكور المشهود المحبوب المعبود عما سواه، كما يحصل لبعض العاشقين في غيبته بمعشوقهِ عما سواه، فيقول أحدهم في هذه الحال‏.‏أنا الحق، أو سبحاني، أو ما في الجبة إلا اللّه.‏ ومنهم من غلب عليه حال الرجاء والرحمة، حتى قال‏:‏ أبسط سجادتي على جهنم‏.‏ فمن قال هذا في حال زوال عقله بحيث يكون كالسكران أو الموله، وكان السبب الذي أوجب ذلك غير منهي عنه شرعًا‏:‏ فلا إثم عليه)
المجلد العاشر للفتاوي

فبتر أبو معاذ السلفي قول شيخة انه بحث في المجلد العاشر فلم يجد كلام ابن تيمية وكلام ابن تيمية واضحا وضوح الشمس في رابعة النهار!!

استمع لتزوير وتلبيس اهل الباطل وانكار حسن قارئ الحسيني لاعتذار ابن تيمية للحلاج رحمهم الله


وليعلم القارئ أن من عُرف عنهُ بأنهُ قال انا الحق هو الحلاج ولا أحد غيره ولأجلها قُتل !!
ولنا عده اسئله لأبو معاذا في هذا الموضوع

هل هناك يا ابو معاذ السلفي من قائلٍ عُرف عنهُ انهُ قال ( انا الحق) غير الحلاج ؟
فإن عرفت فعرّفنا بهِ ونحنُ في الإنتظار
وإن ثبت انهُ لا يوجد عن أحدٍ نُقلت عنهُ هذهِ العبارة غير الحلاج , فيكون الحلاج ممن داخلٌ فيمن أعتذر لهُ أبن تيمية .
فالعبرة بعموم اللفظ لا بخصوص السبب
( فمن قال – انا الحق- في حال زوال عقله بحيث يكون كالسكران أو الموله، وكان السبب الذي أوجب ذلك غير منهي عنه شرعًا‏:‏ فلا إثم عليه)

فإن قلت هذا غير صحيح قلتُ لك

كيف كُشفت الحُجب لأبن تيمية وعرف أن هناك من يستطيع أن يتلفظ بـ ( أنا الحق) ؟
وللمعلومية يا ابو معاذ السلفي أن تلك الألفاظ التي اعتذر أبن تيمية لقائلها
كـ ( انا الحق) فهي لم تُأثر إلا عن الحلاج
و (سبحاني ما أعظم شأني ، ما في الجبة إلا الله) فهي لم تُأثر إلا عن أبي يزيد البسطامي

فهل الآن اعتذر ابن تيمية للحلاج وكذلك لأبي يزيد البسطامي في المجلد العاشر من مجموع الفتاوى ؟
أم إن هذا من مفردات الجفري وناصر بن فهد الشريف حفظهم الله ؟؟
هل ما فعلته من بتر وتزوير وكذب تابعا لصنمك حسن قارئ الحسني هو الامانه العلمية في النقل والاخلاق الاسلامية التي تنادي بها وتدعوا اليها؟؟
فلماذا انتهج حسن قارئ اسلوب الكذب والتدليس؟
ولماذا تبعه ابو معاذ السلفي مستخدما نفس الاسلوب الاثيم؟
لماذا نري دفاع القوم عن أصنامهم بالكذب والتدليس والغش والخداع؟؟

وهنا ولله الحمد أظهرنا جهله المحكم وتزوير وتدليس الاثنين معا , فمهنة البتر والتزوير اصبحت تجري في عروقهم مجري الدم..اعاذنا الله من النفاق واهله امثالكم.
ولتعلم أمثالكم لا يستحق عناء الرد ولكن رفقا بإخواننا المخدوعون بكم ووجوب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ..

( وَاللَّهُ يَشْهَدُ إِنَّ الْمُنَافِقِينَ لَكَاذِبُونَ)

أما الاختلاف في قضيه الحلاج فهذه سنفرد لها مبحثاً مستقل لان القوم اختلفوا في مقتله كما ذكر الشيخ الجفري , وليس كما دلس شيخك حسن قارئ الحسني واخفي أن لا خلاف بين أهل العلم في قتله . وتابعتهُ يا أبو معاذ على نفس الدرب فلا حول ولا قوة الا بالله
ويجب أن نذكر هنا أن الشيخ الجفري أكد علي أن الحلاج قتل بسيف الشريعة الإسلامية
وهذا ما نقله حسن قارئ الحسني نفسه في شريطه الأثيم ونقله شيخنا الجليل ناصر بن فهد الشريف.

ولا خير في ود امرئ متقلب
اذا الريح مالت مال حيث تميل

ثم يا متمسلف الم ينقل حسن قارئ هذا الكلام ( كلام أبن تيميه ) مؤيدا له ومستشهداً بهِ ؟ فما الفرق بين أن يُنسب لهُ أو للشيخ أبن تيمية رحمه الله ؟
إلا إن كان حسن قاري جاء بهِ على وجه الإنكار وليس على وجه الاستشهاد
.

ومن المعلوم انهُ لو تناقض حكم العلماء علي احد فهذا يعني أن العلماء كانوا في اختلاف من أمره..

وكل هذا حتي بدون أن ينتهج الحسيني المبدأ العلمي الصحيح والخط الأخلاقي في بيان الاختلاف في موضوع قتل الحجاج
فلا نعلم حقيقية سر تدليسكم هذا ولا سر إخفائكم اختلاف العلماء والأئمة في قضيه الحلاج؟
فهل تسعفنا بردك يا أبو معاذ؟؟

فالحلاج مُختلف في حاله إلي اليوم
ويكفينا قول ابن كثير الذي بتره حسن قارئ واتي بآخره وترك أوله , فلا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم (قال ابن كثير( لم يزل الناس منذُ قتل الحلاج مختلفين في أمره

ثالثا:- يقول أبو معاذ السلفي
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو معاذ السلفي
(قال ( ناصر الشريف ) : ( أما سعة الأفق الخلقي فلا أظن أن كل ذا لب نضيد بل كل من ألقى السمع وهو شهيد أن يغيب عنه مدى سعة الأفق الخلقي لديه – أي الشيخ حسن قاري – لن أعلق بنفسي على ذلك بل ساترك الحكم للمستمع أن يحكم هو بنفسه على سعة الأفق الخلقي لديه _ ثم نقل مقطع صوتي للشيخ حسن قاري فيه قوله: _ ( يلتقي الجفري مع حثالة الفكر الحداثي الأ ديني المعاصر ) !!.
اقتباس:

وعند الرجوع لشريط " الترحيب بالجفري " نجد أن الشيخ حسن قاري قال: ( عندما يقوم الجفري بتزكية أصحاب الفكر الباطني المنحرف كالحلاجيلتقي الجفريوللأسف معحثالة الفكر الحداثي اللاديني المعاصر)


أقول لا نعلم ما هو البتر في هذه النقطة أيها المتمسلف المغرور الجاهل ؟؟

فلا تعارض في النقلين !
فحسن قاري يعرف أن الجفري يُزكي الحلاج ولذلك أفرد فصلاً بقولهِ
( الشيخ الجفري وتمجيد الزنادقة والمجذوبين)
وبذلك يكون قول حسن قاري
[ يلتقي الجفري وللأسف مع حثالة الفكر الحداثي اللاديني المعاصرلأنهُيقوم بتزكية أصحاب الفكر الباطني المنحرف كالحلاج]

وللتوضيح أكثر وأكثر للبلاداء أمثال أبو معاذ

نقول أن حسن قاري ( زعلان) بل متأسف على الشيخ الجفري التقائه مع حثالة الفكر الحداثي اللاديني بتزكيتهِ للحلاج.
فما نقلهُ الشيخ ناصر بن فهد الشريف ليس فيهِ أي إخلال بالمعني عند كل مُنصف .

ونقول لحسن قاري وأذنابه لا تتأسفوا على الشيخ الجفري التقائهُ مع (حثالة الفكر الحداثي اللاديني)
بل تأسفوا على من رماهم حسن قاري بالالتقاء مع (حثالة الفكر الحداثي اللاديني) ولكن في صورة الشيخ الجفري!

فعبد السلام بن محمد المقدسي (يلتقي معحثالة الفكر الحداثي اللاديني)
وصديق حسن خان (يلتقي معحثالة الفكر الحداثي اللاديني)
وابن خلدون (يلتقي معحثالة الفكر الحداثي اللاديني)
أبو العباس بن عطاء البغدادي (يلتقي معحثالة الفكر الحداثي اللاديني)
ومحمد بن خفيف الشيرازي (يلتقي معحثالة الفكر الحداثي اللاديني)
وابرأهم بن محمد النصر أبادي(يلتقي معحثالة الفكر الحداثي اللاديني)
وعبد القادر الجيلاني (يلتقي معحثالة الفكر الحداثي اللاديني)
وغيرهم مما سنورده في مبحثنا المستقل في اختلاف العلماء في قضيه الحلاج!!

فلا نعلم كيف تسول لك نفسك ان تحرف الكلم وتجعله يبدو علي نقيض معناه أخزاك الله.
سبحانك هذا بهتان عظيم
فلا عقل ولا نقل عندك ولا عند شيخك القارئ فارحموا عقول القوم يا بني وهبان..

غداً توفي النفوسُ ما كسبت ***ويحصدوا الزارعون ما زرعوا
إن أحســنوا لأنــفُســــهم ****وأن أساءوا فبئس ما صنعوا

رابعا:- يقول أبو معاذ السلفي
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو معاذ السلفي
(قال الصوفي – ناصر الشريف - : ( وحتى لا يعتقد البعض أنني ممن يفتري الكذب !! على مدعي الترحيب فها أنا ذا أذكره ببعض ما جاء في حواره – يقصد شريط الشيخ حسن قاري " حوار هادي مع علي الجفري " - فلعله تناسى رميه لأئمة الإسلام بالشرك والمحادة لله !!! عندما قال: - ثم اورد مقطع بصوت الشيخ حسن – ( فأما إن قصد الإنسان الصلاة عندها أو الدعاء لنفسه في مهماته وحوائجه متبركاً بها راجياً الإجابة عندها فهذا عين المحادة لله ولرسوله ومن المخالفة لدينه وشرعه وابتداع ديناً لم يأذن به ولا رسوله ولا أئمة المسلمين المتبعين آثاره وسننه) ثم قال الصوفي معلقاً: ( حسبك الله كيف أغرتك النفس الأمارة بالسوء أن تتلفظ بهذا القول) !!
وعند الرجوع لشريط " حوار هادي مع الجفري " للشيخ حسن قاري الحسيني نجد أن هذا الكلام الذي ذكره الشيخ حسن إنما نقله من كتاب للحافظ السيوطي رحمه الله !! حيث قال الشيخ حسن: ( وقال الحافظ السيوطي في معرض كلامه عن القبور: ( [ فأما إن قصد الإنسان الصلاة عندها أو الدعاء لنفسه في مهماته وحوائجه متبركاً بها راجياً الإجابة عندها فهذا عين المحادة لله ولرسوله ومن المخالفة لدينه وشرعه وابتداع ديناً لم يأذن به ولا رسوله ولا أئمة المسلمين المتبعين آثاره وسننه ] انتهى كلامه من كتابه " حقيقة السنة البدعة") انتهى كلام الشيخ حسن قاري !
أقول إن الجواب على هذه النقطة يتكون من شقين
( فالشق الأول) منهُ هو أن حسن قاري نقل هذا النص المُحرف( مُقراً لهُومستشهداً به)
وبذلك يكون حسن قاري قد رمى كل من نقل عنهم أبي عبدا لله المكي في شريطة كشف الستار جواز الدعاء عند قبور الصالحين رجاء بركتها بالمحادة لله ولرسولهِ.

اما ( الشق الثاني) فإن ابي عبدالله المكي في شريطة كشف الستار عن مدعي الحوار تحداكم ان تثبتوا صحة هذا الكتاب المزعوم للإمام السيوطي رحمه الله وذلك قبل ثلاثة سنوات , ولا يزال التحدي قائم .

ثم هل تريدون من الشيخ ناصر بن فهد الشريف أن يُقركم في الكذب على الإمام السيوطي في نسبة كتاب حقيقة السنة والبدعة ليرضي أهوائكم وضلالكم ؟؟؟فهذا هو منهاجكم على الدوام ففي الأمس القريب تدعون إلى منهج جديد لشيخكم الألباني في استخدام الألفاظ الفاحشة والمستقبحة!! واليوم تدعوا إلى قول الزور والكذب علي العلماء؟؟

ولتعلم أخي القارئ العزيز أن حسن قارئ وأتباعه مثل أبو معاذ السلفي يرددون الكذب على مراء ومسمع من العالم وينسبون للعلماء أقوال ويقرون بنسبة كتبٍ مدسوسة علي أهل العلم والصلاح..
فكتاب (( الأمر بالاتباع والنهي عن الابتداع المسي أيضا ( الحقيقة بين السنة والبدعة) لا يثبت للإمام السيوطي فقد عدد الإمام السيوطي مؤلفاته في كتبه
وهما " حسنُ المحاضرةِ في أخبارِ مصرَ والقاهرة " في ترجمته ١/٣٣٥ , وكتاب " التحدّث بنعمة الله " وهو ترجمة ذاتية له
ولا يوجد من ضمن مؤلفاته هذا الكتاب المكذوب والمدسوس عليه فمن أين أتيتم بهذا القول أخزاكم الله!!
ومن عدد مؤلفاته تلاميذ الإمام السيوطي ومعاصروه من جل علماء آلامه ولم يذكر أيا منهم هذا الكتاب ضمن مؤلفاته الكثيرة والوفيرة..
والكتاب لا يوجد له مخطوط بخط الإمام السيوطي ونتحداكم أيها الكاذبون على الله ورسوله أن تأتوا بإثبات أن هذا الكتاب الذي دس على الإمام السيوطي بعد وفاته من أهل البدع والضلال وأتباع قرن الشيطان هو له؟بل أن واقع الإمام السيوطي الذي عرف عنهُ يُخالف ما جاء في هذا الكتاب ؟؟
فالسيوطي عندهم إمام من أئمة القبورية !!

هل أتطلب من شيخنا ناصر بن فهد الشريف أن يقر بالمدسوس والمكذوب علي الأئمة يا أبو معاذ؟؟
شيخك حسن قارئ قد ضل وأضل عندما ردد اسم الإمام السيوطي في أقوال مكذوبة وقد فضحها أبي عبدا لله المكي ولا داعي لترديدها وتشنيف الآذان بها من جديد..ومن أراد الفهم الصحيح فليرجع لكشف الستار

والله ان لسان حال شيخنا ناصر بن فهد الشريف يقول لكم كفاكم كذب وتدليس علي الأئمة لنصره أقوالكم ومذهبكم الباطل وكفي زجا بأسماء الأئمة زورا وبهتانا!!
فهل تريده أن يردد خلفكم قولكم المدلس على الإمام السيوطي فيكون قد أوقع نفسه في الكذب علي العلماء ونسب قول ألي غير قائله فيتشبه بأمثالكم من أهل النفاق.
ألا تتقون الله في أقوالكم
(
يَا أَيهَا الذِينَ آمنُوا اتقُوا اللهَ وَكُونوا مَعَ الصادِقينَ)
قال النبي العظيم
(
عليكم بالصدق فإن الصدق يهدي إلى البر وإن البر يهدي إلى الجنة ولا يزال الرجل يصدق ويتحرى الصدق حتى يكتب عند الله صديقاً)
الا تعلمون ان الكذب من خصال المنافقين
)وَاللهُ يشْهدُ إِنَّ الْمنَافِقينَ لكاذِبونَ)
(في قلوبهمْ مرَضٌ فزَادَهمُ اللهُ مرَضاً وَلهُمْ عذَابٌ أَلِيمٌ بما كَانوا يَكذِبونَ)
(إِنمَا يَفترِي الكذِبَ الذِينَ لا يُؤْمِنُونَ بِآياتِ اللَّهِ وَأُولَئِكَ هُمُ الْكَاذِبُونَ)

فوالله إن هذا الرد منك يكشف مذهبكم الباطل الذي لباسه التدليس والتزوير والتلبيس ومن اجل نصره الباطل أهذا هو منهج السلف أيها المتمسلف ؟؟؟

تنبيه

ويجب أن ننبه القارئ أن الإمام السيوطي ممن يُجيز التوسل و التبرك بالعين والذات والآثار الطيبة لان هذا هو منهج الأمة الإسلامية بأسرها وما تواترت به الأدلة..فانظر أخي الكريممؤلفات الإمام السيوطي

(
كرسالة السيوطي في التواشيح على الجامع الصغير أنه استنبط بعض العلماء العارفين من تقبيل الحجر الأسود تقبيل قبور الصالحين انتهى )
أقول في الاستنباط المذكور مع صحة النهي عما يشعر بتعظيم القبور توقف ظاهر, ولو سلم فينبغي لمن يقتدي به أن لا يفعل نحو تقبيل قبور الأولياء في حضور الجهلاء الذين لا يميزون بين التعظيم والتبرك والله أعلم )).
حواشي الشرواني
(٣ / ١٧٥)

ورسالتهُ "حسن المقصد في عمل المولد" من كتاب الحاوي للفتاوىوالذي جمع وسرد فيه الأدلة علي جواز الاحتفال بمولد خير الأنام وانه من تعظيم النبي صلي الله عليه وسلم فيقول رحمه الله: «هو من البدع التي يثاب عليها صاحبها لما فيه من تعظيم النبي صلى الله عليه وسلم وإظهار الفرح والاستبشار بمولده الشريف» انظر الحاوي للفتاوى ١٩٧/.١
وهل يعقل أن يناقض الإمام السيوطي نفسه؟؟

فانظر حياك الله ماذا يقول السيوطي في شرحه على النسائي :
قال البيضاوي : لما كان اليهود والنصارى يسجدون لقبور أنبيائهم تعظيما لشأنها ، ويجعلونها قبلة يتوجهون في الصلاة نحوها واتخذوها أوثانا لعنهم رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ومنع المسلمين من مثل ذلك ، وأما من اتخذ مسجداً في جوار صالح وقصد التبرك بالقرب منه فلا يدخل في ذلك الوعيد

وانظر ماذا يقول السُّيوطي في شرحه على التّنبيه
(١/١٦٤) :عن حياه البرزخقال الإمام )) قوله" في غير معصية" يشمل الواجب كالحج . والمندوب كزيارة قبر النبي. والمباح كالبحارة.
والمكروه كسفر المنفرد عن رفيق...)) الخ

وفي كتاب «شرح الصدور» للإمام السيوطي «أن الله ينزل أرواح الأموات يوم الجمعة أو الاثنين، وارواحهم تكون على قبورهم »
ومن يريد الاطلاع على هذه الأحاديث عليه بكتاب « شرح الصدور في أحوال الموتى والقبور»

فقد أفرد فصلاً كاملاً عن قراءة القرءان على القبر وبرهن على صحة هذا العمل وعلى وصول ثوابه إلى الميت

وانظر ما اوردهُ من قصة إحياء الميت بفضائل أهل البيت في رسالته
( أنباء الأذكياء بحياة الأنبياء) المطبوعة ضمن الحاوي

بل انظروا يا امة الإسلام كيف وصل الحال بمن شغفوا بالتكفير الى أن قاموا بجمع كُل ما يؤيد منهجهم وفكرهم مما جاء في بعض كُتب أبن تيمية وأبن القيم وإخراجهِ في كتاب ثم يُنسب الى الإمام جلال الدين السيوطي وهو منهُ براء!!!
ونحنُ هنا نعني كتاب ( حقيقة السنة والبدعة)

حيث أننا وجدنا في كتب ابن القيم وفتاوى ابن تيميه مئات العبارات التي جاءت بالحرف الواحد في الكتاب المنسوب للسيوطي ومنها تلك العابرة التي نقلها حسن قاري ووافقه عليها ذنبهُ أبو معاذ السلفي والتي كانت:

[ فأما إن قصد الإنسان الصلاة عندها أو الدعاء لنفسه في مهماته وحوائجهمتبركاً بها راجياً الإجابة عندها فهذاعين المحادة لله ولرسوله ومن المخالفة لدينه وشرعه وابتداع ديناً لم يأذن به ولا رسوله ولا أئمة المسلمين المتبعين آثاره وسننه]

وعند البحث والتحري وجدنا أن هذهِ العبارة نقلها أبن القيم عن شيخهِ أبن تيمية كما هي موجودة في مجموع الفتاوى
ابن القيم أيضا في إغاثة اللهفان [ ١/٢١٧ )

[
أما إذا قصد الرجل الصلاة عند القبورمتبركاً بالصلاة فى تلك البقعة، فهذا عين المُحادّة لله ولرسوله، والمخالفة لدينه، وابتداع دين لم يأذن به الله تعالى فإن المسلمين قد أجمعوا على ما علموه بالاضطرار من دين رسول الله صلى الله تعالى عليه وآله وسلم ]

فلو قارنت أخي المسلم بين العبارات التى لونّتَ بنفس اللون في النقلين فستتضح لك الصورة !!
وستقول كما يقول البعض ( يا محاسن الصدف) !!

ونحنُ على استعداد تام أن نأتي بأكثر من عبارة جاءت في هذا الكتاب وهي موجودة في فتاوى أبن تيمية .
حتى أن محقق الكتاب ( حقيقة السنة والبدعة) مشهور بن حسن آل سلمان محقق الكتاب أعترف بأنهُ لم يستطع أن يقطع بنسبة الكتاب للسيوطي !!!

بل لو أن (مشهو بن حسن آل سلمان) الذي يستخدم هذا الاسم المستعار وهو في الحقيقة أخو الوهابي (علي حسن الحلبي )
رجع الى التلميذ النجيب والمريد الأول للإمام جلال الدين السيوطي وهو عبد القادر بن محمد بن احمد الشافعي الشاذلي لوجدهُ يذكر فيه جميع مؤلفات شيخهِ عندما ترجم لهُ في كتابهِ [ بهجة العابدين بترجمة حافظ العصر جلال الدين)
والذي ألّفهُ قبل وفاة السيوطي بسنتين ولم يذكر هذا الكتاب ( حقيقة السنة والبدعة) ضمن مؤلفات شيخهُ السيوطي رحمه الله !!
ولا نعلم كيف سولت لكم انفسكم بنسب هذا الكتب وهذا البهتان على الإمام السيوطي

ونحنُ نمهلك يا ابو معاذ السلفي 1000 عام لتثبت أن هذا الكتاب للإمام السيوطي وإلا كنت أحد الجرمين القائمين على الكذب والتزوير .

واعلم أخي القارئ أنهُ لا يُستغرب من أهل والضلال إذ كذبوا على الله ورسوله من قبل لنصره مذهبهم الباطل والان يكذبون على العلماء وهذه سمة أهل النفاق..ونعوذ بالله من اقوالهم وافعالهم

وللمزيد عن أدله دس هذا الكتاب وطبعة باسم الإمام السيوطي
. راجع هذه الروابط ففيها الشفاء من عله التزوير والتدليس الذي يمارسه الوهابية واتباعهم أمثالكم يا أبو معاذ وهي من مواضيع سيدي الهاشمي الحسني والتي أثبت فيها للقوم أن الكتاب مدسوس وهذا واضح للأعمى قبل البصير ولكل طالب علم أو عامي..
انظر أخي وتمعن في الكلام لتعرف ماذا فعل القوم لنصره مذهبهم بالباطل وبالكذب على أهل العلم فنسبوا كتاب للسيوطي وهو بعيد كل البعد عن أسلوب وآراء الإمام السيوطي

http://al7ewar.net/forum/showthread.php?t=1165

وهل ايها المتسلف كل كتاب يحمل اسم الإمام السيوطي يصبح من مؤلفاته ؟.

فكم من الكتب التي دست علي الإمام احمد ابن حنبل والإمام جعفر الصادق رضي الله عنه وقد ذكرنا نبذه عن ذلك في موضعنا
فارجع اليه

بل أن في الأسواق بعض الكتب الأخرى المدسوسة على السيوطي ومنها (كتاب الرحمة في الطب والحكمة)
فهل وضع اسم العلماء علي غلاف احدي الكتب يؤدي الي الحكم بصحه نسب الكتاب اليه؟

ننتظر منك الاجابة يا أبو معاذ السلفي؟؟

ثم إن هذ البتر الذي تتبجح بتبرئة شيخك حسن قاري منهُ وهو في الحقيقة واقعٌ فيه قد سبقهُ إليه شيخك الألباني.
أراد الشيخ الألباني أن يضعف حديثا فيه جواز تحلية النساء بالذهب الملحق وفي سند الحديث (( محمد ابن عمارة)) فزعم أن أبا حاتم قال عنه (( ليس بذاك القوي)) انظر كتاب (( حياة الألباني وآثاره )) الجزء الأول ص (٢٠٧(

والحقيقة أن أبا حاتم الرازي قال كما في
(( الجرح والتعديل )) (٨/٤٥) ((صالح الحديثليس بذاك القوي)) فحذف الألباني كما ترون لفظة ((صالح الحديث(( التي تفيد تعديل الراوي))

والكثير من الامثله التي ندخرها فلكل مقام مقال انما المثال للتوضيح..
هذا هو البتر يا أخي هذا هو التدليس والجهل وليس ما تذكر وتدعي وتبدل الكلم وتنتهج منهج التزوير والتدليس وانكار المعلوم واخفائه

فلا خير فيك فمثلك مثل (حماله الحطب)
لا صانت قرابتا لها و لاطالت سيد العالم والعرب

خامسا:- قول أبو معاذ
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو معاذ السلفي
(قال ( ناصر الشريف ) : ( فبالله عليكم ماذا نسمي تلاعب هذا المدعي للعلم – يقصد الشيخ حسن قاري – بأقوال أهل العلم هل هذه هي الأمانة العلمية في النقل !!
أليس مدعي الترحيب هو الذي نقل لنا كلام الإمام الشوكاني من كتابه " قطر الولي على حديث الولي" حيث قال – أي الشيخ حسن قاري – ( أن علامة اليمن الإمام الشوكاني في كتابه " قطر الولي على حديث الولي " ) اهـ.
وعند الرجوع لشريط " الترحيب بالجفري " نجد أن الشيخ حسن قاري قال: ( لعل الشيخ الجفري لا يعلم أن علامة اليمن الإمام الشوكاني أنكر البقاء والقعود في المزابل بل جعلها من علامات الجنون لا من علامات الولاية كما في كتابه " قطر الولي على حديث الولي " ) انتهى من شريط " الترحيب بالجفري " !
ومنه يتضح أن
( ناصر الشريف ) حذف كلام الشيخ حسن قاري والذي يبين أن الإمام الشوكاني رحمه الله أنكر مسألة البقاء والقعود في المزابل وعلي الجفري يقرر بأن من وجد في نفسه روعنه فله أن يودبها بالبقاء والقعود في المزابل وأيده في ذلك صاحب شريط " الترحيب بالترحيب " !! والله المستعان)

المسألة يا أبو معاذ السلفي ليست مسألة إنكار الشوكاني البقاء والقعود في المزابل من عدمها والتي فنهدها شيخنا ناصر بن فهد الشريف تفنيداً أظهر فيه جهالة وضحالة علم شيخك حسن قاري.

فقد كان الشاهد من اقتصار الشيخ الجليل ناصر بن فهد الشريف على عبارة حسن قاري ( أن علامة اليمن الإمام الشوكاني في كتابه" قطر الولي على حديث الولي " ) هو ان حسن قاري المدلس الباتر أورد نقلهُ من كتاب الشوكاني( قطر الولي على حديث الولي) وسياق رد الشريف واضح كالشمس في رابعة النهار بأن شيخك حسن قاري ينقل من كتاب الشوكاني قطر الولي ما لذّ لهُ وطاب ,وفي نفس الوقت يخفي عن الناس ما جاء في هذا الكتاب مما أنكره على الشيخ الجفري كمسألة (التصرف في الكون) فهل فهمت يا متمسلف الشاهد من اقتصار الشريف على عبارة تلك .
وكأن شيخنا سليل بيت النبوة شريف الحسب والنسب ناصر بن فهد الشريف حفظه الله يقول لشيخك حسن قارئ الحسني
استيقظ يا قارئ أنت تنقل من كتاب الإمام الشوكاني ما تُنكرهُ على الشيخ الجفري جميعة نص عليه الامام الشوكاني في نفس المراجع!

فما هي مشكلتك يا ابو معاذ؟؟ نظن ان حبك للتزوير والتدليس والتلبيس هو مشكلتك ايها المتسلف ونبين للقارئ الكريم

تلاعب شيخك حسن قاري بالأدلة وألقاء خلف ظهرهِ الحقيقة البهية
1- انتقد على الشيخ الجفري التوسل والإمام الشوكاني يقول بالتوسُّل بالأنبياء والأولياء بعد وفاتهم!!

2- انتقد على الشيخ الجفري
التبرك والإمام الشوكاني يقول بالتبرك بذوات وآثار الأولياء والصالحين
!!

3- انتقد على الشيخ الجفري تصرف الأولياء في الكون والإمام الشوكاني يقول يقول بتصرُّف الأولياء في الكون !!

4- انتقد على الشيخ الجفري
الإستغاثة والإمام الشوكاني يُثني على الصوفية الذي يقولون بالاستغاثة
.!!

5- انتقد على الشيخ الجفري
تعظيم قبور الصالحين والإمام الشوكاني يُثني على مَن يُعظم قبور الأولياء
!!


6- انتقد على الشيخ الجفري إطّلاع الأولياء على شيء من الغيب والإمام الشوكاني يقول أنَّ الله يطلع الأولياء على شيء مِن الغيب!!

7- انتقد على الشيخ الجفري
تبرئة الحلاج والإمام الشوكاني يقول ببراءه الحلاج بل وتاب من تكفيره
!!

وغيرها من الامور التي يقول بها في كتابه ذلك وكتابه البدر الطالع .

قـــال حمــار الحـــكيم تُومَـا ***** لو أنصـف الدهر كنتُ أركب
فـــإننى جــاهــلٌ بسيــــطٌ ***** وصاحــبى جاهـــلٌ مركب!!


فأليس كلام الشريف ناصر في مكانه عندما قال:
( فبالله عليكم ماذا نسمي تلاعب هذا المدعي للعلم – أي حسن قاري – بأقوال أهل العلم هل هذه هي الأمانة العلمية في النقل)

ترك حسن قارئ المجمع عليه وتمسك في مساله فرعيه لا يقصد الشيخ الجفري ان يقوم بها المؤمنين بل هو على خلاف ذلك وننصح بالاستماع لهذا الجزء لمعرفه على من تجرأ حسن قارئ الحسيني وتبعه أبو معاذ السلفي


هل ما يفعله شيخك من القص والبتر وترك الحقائق البهية والتمسك في مساله فرعية لا تمس صلب العقيدة وجوهرها
واخذ قول من احدي العلماء في الفروع وترك الفيض من أقواله التي تتفق مع جميع أقوال الجفري
فهل هذا يعتبر من الأمانة العلمية في النقل؟؟

ولا نعلم هل علي حساب الدين يكون دفاعك عن صنمك يا أبو معاذ ؟

والغريب العجيب أن أبو معاذ السلفي كلما أراد أن يُرقّع خرقاً قد اتسع على شيخهِ القاري نراهُ يفتح على مشايخه أكثر من خرق
فوالله أن حالك يا أبو معاذ يُرثى لهُ ! فلقد أصبحت كالشاة المذبوحة تحاول جاهداً أن تُرقّع ما جنتهُ يدا شيخك الكاذب المدلس ولكن دون أيما فائدة
لذلك أنصحك بعدم الاستماتة في الدفاع عن شيخك حسن قاري المدلس اخزاه الله ومن تبع منهجة.
كما نصح شيوخك الوهابية شيخك حسن قاري بعدم مواصلة الرد على الشيخ الجفري

انظر هذا الرابط لتعرف السبب




ها قد كشفنا كذبك الثاني يا أبو معاذ السلفي أليس الأولى بك الاعتراف بهذه الأخطاء التي تحجب القلوب عن مطالعه الغيوب..أم انك ستتمادي في طغيانك وكذبك ؟؟

واعتقد أن كل من قراء تعقيبك الهزيل على موضوعنا شد الوثاق عرف أن صراخك هناك كان على قدر الألم .

وان أصررت علي غيك كشفنا كل يوم كذبك وتدليسك ولتعلم أننا لك بالمرصاد وكما قلنا سابقا
واعلم أيها الجهول الغوغائي ومن سار على منهجك من الطوائف التكفيرية الخارجة
أننا لك ولأمثالك بالمرصاد

قد ظنناك رجلا *** من بدعتك على خطر
فإذا أنت هرة *** تحكي صولة النمــــــر


افقر الخلق اجمعين
صقر الاسلام
http://al7ewar.net

ليست هناك تعليقات: