اخبار

Egypt Today Notizie in tempo reale

Ancora pugno di ferro dal governo egiziano contro i manifestanti del 25 aprile, dieci egiziani che in aprile hanno partecipato alle manifestazioni per protestare contro il governo per la "vendita" delle due isole egiziane nel Mar Rosso, Tiran e Sanafir ("due luoghi strategici per la sicurezza del Paese"), all'Arabia Saudita

الثلاثاء، 8 يناير، 2008

كرم الله وجه الامام علي ابن ابي طالب رغما عن انف ابو اسحاق الحويني..والوهابية..والنواصب

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله الذي أظهر دينه فحاطه من تحريف الغالين وانتحال المبطلين وتأويل الجاهلين و سخر لدينه رجالا قام بهم وبه قاموا علي الوجه القويم..فكانوا سيوفا مسلطه علي اهل البدع والاهواء ومن بدل هذا الدين واصلي واسلم علي محمد ابن عبدالله النبي الامين الذي علم الامه التوحيد والذي قرن الله اسمه باسمه وقال فيه قد جاءكم من الله نور وكتاب مبين وصلي واسلم علي ال بيته الاطهار وصحابتة الابرار


هذه فتوي أبي اسحاق الحويني والتي ينفي فيها قول علي كرم الله وجهه ونريد ان نقول شئ مهم فمبلغ علم الحويني بالسنه المطهره لا شئ فهو حضر بعض المحاضرات للشيخ محمد نجيب المطيعى رحمه الله في شرح البخاري ( كما قال هو)
ثم مكث مع الالباني شهر..فخرج يصحح ويضعف في الاحاديث ويفتي.
(طبعا بعد ان قلد شيخه وكان شيخه ومعلمه الكتاب)

بل ويجرح في علماء هو اكثر باعا وافنوا عمرهم في العلم الشرعي وتحصيله
وليس معه اجازة في علم مصطلح الحديث او الفقه ...وهذه الفتوي تبين مدي علمه الفقهي والمامه بالسنه ولا حول ولا قوة الا بالله

ولا نعلم الي متي يكون االنزول بمكانه اهل البيت رضي الله عنهم هو بحجه محاربه الشيعه او تحت بند كراهيه الشيعه..فكان الاولي للحويني ان يقول خيرا او ليصمت.
ولا ينتقص من امير المؤمنين علي كرم الله وجه ورضي عنه

بل لقد انكرها ايضا ابو بكر زايد وجعلها من الالفاظ المنهي عنها في كتابه معجم المناهي اللفظية : الشيخ بكر أبو زيد (ص454)

وهذه صوره الفتوي من موقع أبي اسحاق الحويني



يقول ابو اسحاق الحويني


السؤال : يذكر الكثير من المشايخ بعد ذكر علي رضي الله عنه قول: "كرّم الله وجهه"، فهل هذا القول صحيح، و إن كان صحيحاً فلماذا خُص به علىّ رضي الله عنه دون سائر الصحابة؟

الإجابة: هذا القول غير صحيح وهذه المقولة من بدع الشيعة


وهذه بعض الفتاوي الاخري من الوهابيه ويبدو انه اجماع وهابي ناصبي لمحاربه الامام علي كرم الله وجهه

قال بكر أبو زيد في معجم المناهي اللفظية – 433

كرم الله وجهه :

سبق سياق كلام ابن كثير – رحمه تعالى – في حرف الصاد ، عند قول : صلي العليه وسلم ، على غير الأنبياء . وقد ساقه السفاريني في غذاء الألباب ثم قال : ( قلت : قد ذاع ذلك وشاع ، وملأ الطروس والأسماع . قال الأشياخ : وإنما خُصّ علي – رضي الله عنه – بقول : كرم الله وجهه ؛ لأنه ما سجد إلى صنم قط ، وهذا إن شاء الله لا بأس به ، والله الموفق ) ا هـ .

قلت : أما وقد اتخذته الرافضة أعداء علي – رضي الله عنه – والعترة الطاهرة – فلا ؛ منعاً لمجاراة أهل البدع . الله أعلم .

ولهم في ذلك تعليلات لا يصح منها شيء ومنه : لأنه لم يطلع على عورة أحد أصلاً ، ومنها : لأنه لم يسجد لصنم قط . وهذا يشاركه فيه من ولد في الإسلام من الصحابة – رضي الله عنهم – علماً أن القول بأي تعليل لابد له من ذكر طريق الإثبات .


سئل الشيخ عبد العزيز بن باز هذا السؤال :

أثناء اطلاعي على موضوعات كتاب: عقد الدرر في أخبار المنتظر، في بعض الروايات المنقولة عن علي بن أبي طالب أجدها على النحو التالي: عن علي بن أبي طالب عليه السلام قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: يخرج رجل من أهل بيتي في تسع رايات ما حكم النطق بهذا اللفظ أعني عليه السلام، أو ما يشابهه لغير الرسول صلى الله عليه وسلم؟

فأجاب


لا ينبغي تخصيص علي رضي الله عنه بهذا اللفظ بل المشروع أن يقال في حقه وحق غيره من الصحابة: رضي الله عنه أو رحمهم الله لعدم الدليل على تخصيصه بذلك، وهكذا قول بعضهم كرم الله وجهه فإن ذلك لا دليل عليه ولا وجه لتخصيصه بذلك، والأفضل أن يعامل كغيره من الخلفاء الراشدين ولا يخص بشيء دونهم من الألفاظ التي لا دليل عليها.

( مجموع الفتاوى – الجزء السادس )

وقالت اللجنة الدائمة :

تلقيب علي بن أبي طالب بتكريم الوجه وتخصيصه بذلك من غلو الشيعة فيه ، ويقال أنه من أجل أنه لم يطلع على عورة أحد أصلا أو لأنه لم يسجد لصنم قط ، وهذا ليس خاصا به بل يشاركه غيره من الصحابة الذين ولدوا في الإسلام .

(3/289 )

سئلت اللجنة الدائمة للإفتاء والبحوث العلمية برئاسة عبد العزيز بن باز

ما مدى صحة قولهم: علي كرم الله وجهه؟

فأجابت :


: لا أصل لتخصيص ذلك بعلي رضي الله عنه، وإنما هو من غلو المتشيعة فيه.

وبالله التوفيق. وصلى الله على نبينا محمد، وآله وصحبه وسلم.
الفتوى رقم (6542)

وليعلم الحويني واتباعه ان علي كرم الله وجه رغما عن انف الجهلاء..

اولا:- لا يذكر في كتب الشيعه قول علي كرم الله وجهه. وقد اخذه بعض الشيعه من السنه!!!.
بل انهم يقولون علي عليه السلام وهذا مشهور في كتب الشيعه وحواراتهم

( ونحن اهل السنه والجماعه نقول عليه السلام وكرم الله وجهه ورضي الله عنه)


ولو يقولون بها الشيعه ما يضيرنا هل لا نقول عليهم السلام لان الشيعه يقولون بهذا المعني؟؟

ثانيا:- اذا كان الحويني وغيره ينكروا هذه العباره في حق الامام علي رضي الله عنه وكرم الله وجهه بحجه لماذا لم يكن لغيره من الصحابه من ابو بكر وعمر رضي الله عنهم اجمعين

نقول لهم :- وأن لكل صحابي لقب يخصه وان الصحابة كنجوم السماء مع اختصاص كل منهم بفضيلة معينة دون انتقاص الآخر. فأبو بكر (الصديق) وعمر (الفاروق).وعثمان (ذو النورين). وعلي (كرم الله وجه) وغيرها من القاب الصحابه رضوان الله عليهم اجمعين

ثالثا:- ماذا يضير الحويني والالباني وغيرهم من اطلاق كرم الله وجهه علي علي رضي الله عنه؟؟

وماذا يضير الامه الاسلاميه من اطلاق اللفظ وهو زوج البتول وابن عم الرسول وصاحب الراية وبطل خيبر وصاحب السبق في الإسلام ومن نام في فراش الرسول ليلة الهجرة وابو سيدا شباب الجنه عليهم السلام ولم يسجد لصنم قط الخ الخ

فما ابخلكم ايها الوهابيه اتبخلون بلقب يطلق علي الامام علي كرم الله وجهه وتنصبون العده لمعاداه و محاربه لقب للامام علي كرم الله وجهه بحجج واهيه لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

واذا اردنا ان ننتقد الشيعه فليس علي حساب الامام علي كرم الله وجهه او احدا من ال البيت خالفتم الاجماع وجمهور اهل السنه والجماعه
واتخذتم من تنقيص ال البيت حجه علي الشيعه هداكم الله

وهل نترك اعلام المسلمين وجل علماء الامه ممن لقوا الامام علي بكرم الله وجهه ونتبع أبو اسحاق الحويني وغيره ممن جهلوا ابسط قواعد العلوم الدينيه واصبحوا يفتون في دين الله بالهوي فضلوا وضلوا المسلمين
عاملهم الله بعدله

وومن ذكر قول كرم الله وجهه من جل علماء الامه الاسلاميه

(الامام المحدث العلامة ابن حجر الهيتمي الصواعق المحرقه 2/442 )

(ثم أحق من يتمسك به منهم إمامهم وعالمهم علي بن أبي طالب كرم الله وجهه لما قدمناه من مزيد علمه ودقائق مستنيطاته)



(الامام المحدث العلامة ابن حجر الهيتمي في الفتاوى الحديثية { ج1/41} )

[مطلب: في حكمة استعمال كرم الله وجهه في حق علي بن أبي طالب]
وسئل رضي الله عنه : عن { حكمة } استعمال { كرم الله وجهه } في حق علي بن أبي طالب رضي الله عنه { دون غيره عوضاً عن الترضي } ، وهل يستعمل ذلك لغيره من الصحابة؟

فأجاب بقوله : { حكمة ذلك } أن { علياً كرم الله وجهه ورضي عنه لم يسجد لصنم قط} !!!!

(الالوسي روح المعاني ج 6 ص 168)

الألوسي: (غالب الأخبار يبين على أنّ هذه الآية نزلت في علي كرم الله وجهه
ه).


(مصنف ابن ابي شيبة)

حدثنا مطلب بن زياد عن عبد الله بن محمد بن عقيل عن جابر بن عبد الله قال : كنا بالجحفة بغدير خم إذا خرج علينا رسول الله صلى الله عليه وسلم فأخذ بيد علي فقال : "من كنت مولاه فعلي مولاه" . -
( هامش ) - ( 18 / 4 ) وعلي هو الوحيد من الصحابة الذى يقال عنه رضي الله عنه وكرم الله وجهه، لان وجهه لم ينحن لوثن قبل الاسلام لانه ربي في حجر الرسول صلى الله عليه وسلم فقد رباه في داره طفلا لفقر أصاب أبا طالب وهو أول من آمن من الاولاد ، وهو ابن عم رسول الله صلى الله عليه وسلم وختنه و زوجه ابنته فاطمة الزهراء رضي الله عنه التي قال عنها الرسول الله صلى الله عليه وسلم أنها بضعة منه ، وهو والد الحسن والحسين اللذين قال عنهما الرسول صلى الله عليه وسلم أنهما ريحانتاه من الدنيا وسيدا شباب الجنة ، وهو رابع الخلفاء الراشدين المهديين وأحد العشرة المبشرين بالجنة وفضائله كثيرة سترد في هذا الباب . ( 18 / 5 ) وقد قضى في أمور معضلة كثيرة في الديات وغيرها وأجاز الرسول صلى الله عليه وسلم قضاءه - راجع كتاب الديات . ( 18 / 6 ) ابتدئت : ابتدأ الرسول الله صلى الله عليه وسلم العطاء بي وكذا فعل بعده الخلفاء الراشدون أبو بكر وعمر وعثمان . رضي الله عنهم . ( 18 / 8 ) وهذا عندما أرسله صلى الله عليه وسلم بسورة براءة ( التوبة ) إلى مكة ( . ) ( 10 ) حدثنا شريك عن حنش بن الحارث عن رباح بن الحارث قال : بينا علي جالسا في الرحبة إذ جاء رجل عليه أثر السفر فقال : السلام عليك يا مولاي ، فقال : من هذا ، فقالوا : هذا أبو أيوب الانصاري ، فقال : إني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : " من كنت مولاه فعلي مولاه "حدثنا غندر عن شعبة عن الحكم عن مصعب بن سعد عن سعد بن أبي وقاص قال : خلف رسول الله صلى الله عليه وسلم علي بن أبي طالب في غزوة تبوك فقال : يا رسول الله تخلفني في النساء )" أما ترضى أن تكون مني بمنزلة هارون من موسى غير أنه لا نبي بعدي)) :والصبيان ، فقال


(مسند الامام احمد)

فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم من هذا قال عامر يا رسول الله قال غفر لك ربك قال وما استغفر لإنسان قط يخصه إلا استشهد فلما سمع ذلك عمر بن الخطاب قال يا رسول الله لو متعتنا بعامر فقدم فاستشهد قال سلمة ثم أن نبي الله صلى الله عليه وسلم أرسلني إلى علي فقال لأعطين الراية اليوم رجلا يحب الله ورسوله أو يحبه الله ورسوله قال فجئت به أقوده أرمد فبصق نبي الله صلى الله عليه وسلم في عينه ثم أعطاه الراية فخرج مرحب يخطر بسيفه فقال:
قد علمت خيبر إني مرحب * شاكي السلاح بطل مجرب
إذا الحروب أقبلت تلهب
فقال علي بن أبي طالب كرم الله وجهه.
أنا الذي سمتني أمي حيدره * كليث غابات كريه المنظره
أوفيهم بالصاع كيل السندرة
ففلق رأس مرحب بالسيف وكان الفتح على يديه قال:
حدثنا عبد الله حدثني أبي حدثنا إسماعيل حدثنا أيوب عن عكرمة أن:
-عليا حرق ناسا ارتدوا عن الاسلام فبلغ ذلك ابن عباس فقال: لم أكن لأحرقهم بالنار وإن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: لا تعذبوا بعذاب الله وكنت قاتلهم لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: من بدل دينه فاقتلوه فبلغ ذلك عليا كرم الله وجهه فقال: ويح ابن أم ابن عباس .


(مسند الامام احمد)

- حدثنا عبد الله حدثني أبي حدثنا أبو كامل حدثنا أبو عوانة حدثنا عثمان بن أبي زرعة عن علي بن ربيعة عن أسماء بن الحكم الفزاري قال سمعت عليا كرم الله وجهه قال:
-كنت إذا سمعت من رسول الله صلى الله عليه وسلم حديثا نفعني الله به بما شاء أن ينفعني منه وإذا حدثني غيره أستحلفته فإذا حلف لي صدقته وحدثني أبو بكر وصدق أبو بكر قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ما من عبد مؤمن يذنب ذنبا فيتوضأ فيحسن الطهور ثم يصلي ركعتين فيستغفر الله تعالى إلا غفر الله له ثم تلا والذين إذا فعلوا فاحشة أو ظلموا أنفسهم .

(سنن البيهقي 3960)

أنبأ أبو عبد الله الحافظ ثنا أبو عمرو عثمان بن أحمد السماك ببغداد ثنا عبد الرحمن بن محمد بن منصور الحارثي ثنا معاذ بن هشام حدثني أبي عن قتادة عن أبي حرب بن أبي الأسود عن أبيه عن علي بن أبي طالب كرم الله وجهه أن نبي الله صلى الله عليه وسلم قال في بول الرضيع ينضح بول الغلام ويغسل بول الجارية

(مستدرك الحاكم6044)

أخبرنا أبو بكر محمد بن أحمد بن بالويه ثنا إبراهيم بن إسحاق الحربي ثنا مصعب بن عبد الله فذكر نسب حكيم بن حزام وزاد فيه وأمه فاختة بنت زهير بن أسد بن عبد العزى وكانت ولدت حكيما في الكعبة وهي حامل فضربها المخاض وهي في جوف الكعبة فولدت فيها فحملت في نطع وغسل ما كان تحتها من الثياب عند حوض زمزم ولم يولد قبله ولا بعده في الكعبة أحد قال الحاكم وهم مصعب في الحرف الأخير فقد تواترت الأخبار أن فاطمة بنت أسد . ولدت أمير المؤمنين علي بن أبي طالب كرم الله وجهه في جوف الكعبة

(سنن النسائي)

عن أبي احاق، عن صعصعة بن صوحان، عن علي كرم الله وجهه قال:
-نهاني النبي صلى الله عليه وسلم عن حلقة الذهب والقسي، والميثرة، والجعة.
- أخبرنا قتيبة قال: حدثنا عبد الواحد، عن إسماعيل وهو ابن سميع قال: حدثني مالك بن عمير قال: قال صعصعة لعلي بن أبي طالب كرم الله وجهه:
-انهنا يا أمير المؤمنين عما نهاك عنه رسول الله صلى الله عليه وسلم، قال: نهاني رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الدباء والحنتم .


غذاء الألباب في شرح منظومة الآداب
محمد بن أحمد السفاريني الحنبلي
مطلب : اختصاص سيدنا علي ب " كرم الله وجهه

قلت : قد ذاع ذلك وشاع وملأ الطروس والأسماع . قال الأشياخ : وإنما خص علي رضي الله عنه بقول كرم الله وجهه لأنه ما سجد إلى صنم قط وهذا إن شاء الله تعالى لا بأس به
والله الموفق


صحيح الإمام البخارى
المغازى

بعث علي بن أبي طالب عليه السلام وخالد بن الوليد رضي الله عنه

بواب تقصير الصلاة - باب: يقصر إذا خرج من موضعه:
وخرج علي عليه السلام فقصر وهو يرى البيوت، فلما رجع قيل له: هذه الكوفة، قال: لا، حتى ندخلها

كتاب فضائل الصحابة - باب: مناقب الحسن والحسين رضي الله عنهما.حدثني محمد بن الحسين بن إبراهيم قال: حدثني حسين بن محمد: حدثنا جرير، عن محمد، عن أنس بن مالك رضي الله عنه:
أتي عبيد الله بن زياد
برأس الحسين بن علي عليه السلام،فجعل في طست، فجعل ينكث، وقال في حسنه شيئا، فقال أنس: كان أشبههم برسول الله صلى الله عليه وسلم، وكان مخصوبا بالوسمة

كرم الله وجه الامام علي ورضي الله عنه غصبا عن انف أبو اسحاق الحويني . وابو بكر زايد والنواصب والوهابيه والجهلاء

وهذا فيض من غيض وعلي قدر البحث السريع

وننتظر راي الوهابيه

هناك تعليق واحد:

cartoooch يقول...

بقالي زمن بهاتي لوحدي وأخيرا لقيت حد بيتكلم وينقد أتمنى التواصل

تحياتي