اخبار

Egypt Today Notizie in tempo reale

Ancora pugno di ferro dal governo egiziano contro i manifestanti del 25 aprile, dieci egiziani che in aprile hanno partecipato alle manifestazioni per protestare contro il governo per la "vendita" delle due isole egiziane nel Mar Rosso, Tiran e Sanafir ("due luoghi strategici per la sicurezza del Paese"), all'Arabia Saudita

الاثنين، 12 نوفمبر، 2007

الوهابية وتضعيف احاديث في صحيح البخاري وصحيح مسلم

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام علي اشرف المرسلين


اعتداء الوهابية علي النبي صلي الله عليه وسلم والقول اه ليس افضل البشر لعدم وجود دليل وال بيتة وصحابتة من قبل عرضناهم وراجع مواضيعي السابقه ففيها كل ما ذكرت...
واليوم موعدنا الجزء الثالث فيديو من

الشهب الحارقة علي الوهابية المارقة

وكنا قد عرضنا في الاصدار الاول ماذا يريد الوهابية من فلسطين؟
والجزء الثاني منقسم الي فصلين

1- اخطاء الوهابية في حق رسول الله وال بيته وصحابتة عليهم الصلاة والسلام

2- الجرائم الوهابية في حق الاثار النبوية

واليوم نعرض الجزء الثالث من الشهب الحارقة علي الوهابية المارقة

اعتداء الوهابية علي صحيح البخاري وصحيح مسلم

والتضعيف للصحيحيين بل والانكار ايضا من قبل الوهابية المارقة
صوتيا من اصوات الوهابية ومواقعهم استمع لها اخي


وكثر اللغط من الوهابية في تضعيف الاحاديث في صحيح البخاري وصحيح مسلم

وقد ضعف الشيخ الالباني 8 احاديث في صحيح البخاري ومسلم
فان اردت الاستزادة فارجع الي كتاب
تناقضات الألباني الواضحات للسيد حسن السقاف
او كتاب
الرد على الألباني وبيان بعض تدليسه وخيانته
لأبي الفضل عبد الله بن محمد بن الصديق الغمارى

ولا نعلم لماذا يُثار هذا الأمر، وما الغرض الدافع إليه؟ هل هو محبة الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم والدفاع عنها ؟ أم الانتقاص والتشكيك في أصح الكتب بعد كتاب الله ؟
أم هو محبة المراء والجدال التي استشرت هذه الأيام بين المسلمين، وكان في ذلك مدخلاً عظيماً من مداخل الشيطان. يضيِّع فيها أعمارهم ، وينزغ بينهم ، ويزرع العداوة والبغضاء فيهم؟!!

فما قاله الوهابية من التضعيف في صحيح البخاري وصحيح مسلم انما يؤدي الي زعزعه
الثقة بهذين الكتابين العظيمين الجليلين واللذان هما عمدة المسلمين في الرجوع إلى سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم، والمفسرة لشرع الله، فكأن المنتقص المُطلِق لكلامه، المعمِّم له يريد الانتقاص من هذا الشرع الحنيف.

قال ابن الصلاح رحمه الله : "وكتاباهما أصح الكتب بعد كتاب الله العزيز"

وننقل كلام الحافظ ابن حجر في هدي الساري (ص246-247) على من انتقد أحاديث في الصحيحين، وأنا أرجو أن تقرأ هذه الفقرة بتؤدة وبعين بصيرة غايتها الوصل للحق.
قال رحمه الله :" والجواب عنه على سبيل الإجمال ، أن نقول : لا ريب في تقديم البخاري ثم مسلم على أهل عصرهما ومن بعده من أئمة هذا الفن في معرفة الصحيح والمُعلَّل

وقال (ص348) عن الأحاديث المنتَقَدَة :"وقد حررتها وحققتها وقسمتها وفصلتها، لا يظهر منها ما يؤثر في أصل موضوع الكتاب بحمد الله إلا النادر".
وهذا يعني أنها قليلة وقليلة جداً لذا عبّر عنها بالنادر، وإذا كان الحال هكذا فلا يطلق تضعيف الأحاديث لصحيح البخاري لاسيما أن أكثر الطاعنين الآن إنما هم من أصحاب الأهواء وأهل البدع، فمن يريد أن يُنكر بعض الأحاديث التي تخالف مذهبهم ، سواء كان المذهب العقلي الذي يريد أن يحكم على الأحاديث صحةً وضعفاً وفقاً لما وافق عقولهم المريضة، ووفقاً لما فهموه، فإن وافق عقولهم صححوه وإلا ضعّفوه

وروى الفربري عن البخاري قال :" ما أدخلتُ في الصحيح حديثاً إلا بعد أن استخرتُ الله تعالى وتيقنت صحّته.

وقال مكي بن عبدالله سمعت مسلم بن الحجاج يقول : عرضتُ كتابي هذا على أبي زرعة الرازي، فكل ما أشار أن له علة تركته.
فإذا عُرِف وتقرر أنهما لا يخرجان من الحديث إلا ما لا علة له

قال الإمام العُقَيلي :" لما ألف البخاري كتاب الصحيح، عَرَضَه على أحمد بن حنبل ويحيى بن معين وعليّ بن المديني وغيرهم، فاستحسنوه وشهدوا له بالصحة إلا في أربعة أحاديث".
قال العقيلي :"والقول فيها قول البخاري وهي صحيحة".

والاقوال كثيرة وكثيرة وقد قصرنا الكلام علي بعض الائمة المشهورون في علم الحديث
وأخيراً ما قاله الحافظ (ص383) :" فإذا تأمل المنصف ما حررته من ذلك عَظُم مقدار هذا المُصنِّف – يقصد الإمام البخاري رحمه الله – في نفسه، وجل تصنيفه في عينه، وعَذَر الأئمة من أهل العلم في تلقّيه بالقبول والتسليم ، وتقديمهم له على كل مُصنّف في الحديث والقديم.
وليسا سواء من يدفع بالصدر فلا يأمن دعوى العصبية ومن يدفع بيد الإنصاف على القواعد المرضية والضوابط المرعية.
فلله الحمد الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله ، والله المستعان وعليه التكلان

شاهد الفليم اخي واعتداء الوهابية علي صحيح البخاري ومسلم

الالباني يطعن في صحيح البخاري ومسلم ويضعف الالباني في الصحيحيين

ابن عثميين يقول علي حديث الجساسة الذي ورد في الدجال انه منكر





والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة


ليست هناك تعليقات: