الأربعاء، 3 أكتوبر، 2007

جرائم الوهابية وهدم الاثار النبوية والاسلامية الحلقة الاخيرة

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاه والسلام علي اشرف المرسلين

( انا لا اتكلم عن اخواني السعوديين فانا اتكلم عن فكر متطرف وجد في المملكة وممتد في الخارج في العالم الاسلامي ككل واخواني من المملكة العربية السعودية لا اقصدهم باي كلام او اساءة بل الكلام عن فتاوي شاذه من الوهابية ونفوذهم وتدميرهم للاثار الاسلامية فهو شئ يغضب اي مسلم في اي بقعة في الارض ويجب ان نحذر من الفتاوي الشاذة التي تصدر من الوهابية واخواني السعوديين لا كلام عليهم نهائي حتي لا يغضب مني اخواني في الله )


اليوم اخواني اختم بحثي في هدم الوهابية للاثار الاسلامية والاثار النبوية والتراث الاسلامي ودورهم الفعال في هدم كل اثر نبوي شريف بحجة الشرك ومحاربتة وهم عن الدين بعاد وعلمهم قاصر وفتاويهم في هذه الامور مريب ويدعي للتساؤل ايحق لكم ايها الوهابية ان تهدموا اثار النبي محمد صلي الله علية وسلم واثار صحابتة الابرار ونبش قبورهم ونقلها واثار اهل البيت الاطهار ونبش قبورهم بحجج واهية ضعيفه ما سبقكم بها احد من المسلمين فهل مكث المسلمون كل هذة القرون حتي يا تي شيخكم النجدي ومن تبعة منكم ليفتي بهدمها وتدميرها وازالتها اي عقل هذا الذي في رؤسكم وباي قران وسنة تعملون حسبي الله ونعم الوكيل
وسيكون الموضوع رد علي ادعائهم الباطل

وهنا تجد جميع الحلقات التي كتبتها من قبل بالصور
http://alimaklad.blogspot.com/2007/09/blog-post_30.html

شاهد فيديو الدكتور المعماري سامي عنقاوي مؤسس مركز أبحاث الحجر في المملكة العربية السعودية الذي اكتشف موقع بيت اشرف الخلق اجمعين واكتشف جريمة الوهابية في ردمة بالفضلات والزبالة هكذا فعل الوهابية ببيت رسول الله,

والان مع الفيديو وجرائم وفضح الوهابية الذين يدعون العمل بالكتاب والسنة وهم بعاد بل ضلوا عن طريقم واضلوا المسلمين




شاهد اخي واقراء بعض المقالات في كبري المواقع عن جرائم وفضح الوهابية في تدمير الاثار الاسلامية والنبوية الشريفة

1- مشروع تخطيطي جديد في المدينة المنورة يثير حفيظة المهتمين بالآثارمؤرخون ومفكرون يدعون لمراجعة قضية هدم الآثار في مكة والمدين
http://www.alarabiya.net/articles/2005/08/25/16218.html

2- هدم الآثار في المدينة المنورة خطأ وليس من صلاحية أمانات المدن والبلديات المساس بالمواقع الأثرية
http://asharqalawsat.com/details.asp?article=321321&issue=9777&section=3

3- الاثار الاسلامية في مكة والمدينة ملف خاص من الجزيرة
http://www.aljazeera.net/NR/exeres/E121D459-7210-4EDD-8D49-DCC233888130.htm


ويكفي هذه المقالات الان والنت ذاخر بالمقلات عن هدم الاثار في المملكة العربية السعودية من دعاه التعصب من الوهابية

ولمناقشة ما يتحججون بة لهدم الاثار الاسلامية والاثار النبوية!!!

يتحجج مشايخ الوهابية بان هذا من الشرك ومن دواعي الشرك بالله حيث كثرت دعاة القبور والتبرك والسجود للقبور..

وردنا عليهم هل علمتم ما بنية من يزور هذه الاثار حتي تحكموا علية بالكفر والشرك ويكون الحل هو هدم هذه الاثار الاسلامية والاثار النبوية..اين انتم يا مشايخ العلم من قول الرسول الكريم صلي الله عليه وسلم (انما الاعمال بالنيات ولكل امرئ ما نوي )
هل شققتم عن صدر من ذهب لزيارة قبور ال البيت والصحابة ورايتم بداخلة انه يعبد هذه القبور
قال الرسول صلي الله عليه وسلم ("
كنت نهيتكم عن زيارة القبور فزوروها فإنها تذكركم الآخرة"، وفي رواية: "ألا فزوروها ولا تقولوا هجراً"، والهجر الكلام القبيح.)

فزيارة القبور مستحبة للعظة وللتذكر ان نهاية الانسان قبر مغلق وما حدث في البقيع من غلقة باسوار انما هو ظلم جائر علي الامة الاسلامية وفي القرب من المقابر الندامة لانه ستلقي الضرب من حراس القبور لماذا اهذا محاربة للشرك ام جهل منكم..

هل تعلمون معني الشوق الي الرسول صلي الله علية وسلم والشوق للصحابة وال البيت..ياتين مثال حي هنا عشتة وعرفت بعدة حقيقة ما تقولون من بدع وافتراء علي خلق الله من بث صور وتقولون انهم يسجدون للقبر ويلمسونه ويدعون من بداخلة من دون الله تعالي وحاشا لله ان يكون هذا من باب الشرك بة.

عندما توفي والدي رحمة الله واسكنة فسيح جناتة ذهبنا لزيارة القبور حيث يدفن والدي فما كان مني ومن اخوتي الا ان حضنا جميعا القبر بل نزل اخي الاكبر لتقبيل الارض بجانب القبر وطبعا لله الحمد ان لم يكن معنا وهابي يدعي السلفية والا لكفره!!!
اتعلمون ما الشعور اخواني عند الزياره انخرطت في بكاء مرير وحضنت القبر ليس من اجل القبر ولا الحجر بل لاحضن ابي شوقا الية وتمنيت لو كان القبر مفتوحا لانزل واقبلة هذا الشوق يا من ادعيت الشرك علي المسلمين وعندما نزل اخي لتقبيل الارض كانت نيتة تقيبل اقرب بقعة من جسد ابي شوقا الية وان كان احدا منكم موجود لقال انه سجد للقبر والعياذ بالله من فهمكم هذا
الشوق لمن داخل القبر كبير وكثير وحضن ولمس القبر والنزول وكانك تسجد وليس سجود بل هو نزول للتقيبل لاقرب بقعه للجسد عتبة القبر هو شوق وحنين لفقدة هو تقبيل الشوق وليس سجود للحجر والقبر

فهذا الحال مع ابي فكيف بقبر رسول الله صلي الله علية وسلم وقبر الصحابة وال البيت عليهم الصلاة والسلام جميعا هل لا يوجد بداخل ايا منا شوق وحنين لهم الا يوجد بداخلنا رجاء ان نكون من تابعيهم يوم الدين ويتحول هذا الي شوق لهم في حياتنا الدنيا كيف حكمت علي نية الانسان انة يسجد لغير الله وانه اشرك افيقوا قبل ان ياتي يوما لا افاقه فيه وستدفعون ثمن فتاويكم هذه امام الواحد الجبار.

حكمتم علي نوايا المسلمون وانتم جاهلون بها ما لكم كيف تحكمون

هل هدم بيت الرسول الأعظم صلى الله عليه و آله و سلم وتحويله الى مرافق عامة وحرق قبر أمه عليها السلام وتدمير البقيع وهدم كل ما يمت بصله للرسول او ال بيتة وصحابت أقل إهانة له من الرسوم الكاريكاتيرية؟


فنحن نقول لهم اهدموا الكعبة الان وحجر اسماعيل ومقام ابراهيم والمسجد النبوي لمحاربة الشرك الذي تزعمون وامحوا كل اثر اسلامي يربطنا بالاسلام
واخرجوا من المسجد النبوي قبر الرسول صلي الله عليه وسلم كما قالها ابن عثميين
انه يجب اخراج قبر الرسول صلي الله عليه وسلم من المسجد استبحتم نبش قبر النبي عليه افضل الصلاه والسلام
نسوا بل تناسوا ان رسول الله صلي الله عليه وسلم قال

(أخرج البخاري ومسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلي الله عليه وسلم عن عقبة بن عامر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم خرج يوما فصلى على أهل أحد صلاته على الميت ثم انصرف الى المنبر فقال (إني فرطكم وأنا شهيد عليكم وإني والله لأنظر الى حوضي الآن وإني قد أعطيت مفاتيح الأرض وإني والله لا أخاف عليكم أن تشركوا بعدي ولكني أخاف عليكم أن تتنافسوا فيه)

ياتي الرسول صلي الله عليه وسلم ويقول لا اخاف عليكم وياتي الوهابية بقول جديد من عندهم بانهم يخافوا علي الامة من الشرك

يقول بعضهم : رسول الله يقول إني لا أخاف عليكم الفقر , مع ذلك هناك فقر , نقول : إن الفقر من أمور الدنيا التي لا يخافها لكن الشرك كيف لا يخافه إذا كان سيقع .

{ إن الشيطان أيس أن يعبده المصلون في جزيرة العرب }

جاء في سند صحيح رجاله رجال الصحيح كما أورده نور الدين الهيثمي في مجمع الزوائد أن جابر الأنصاري رضي الله عنه سُئل : أترمي أحداً من أهل القبلة بالشرك ؟
قال : معاذ الله أيكون ذلك ؟
أترميه بالكفر ؟
قال : لايكون ذلك أبداً
فإذا كان الصحابة استنكفوا وثقل عليهم أن يُرمى مؤمن مسلم من أهل القبلة بالشرك , فنحن أحوج إلى هذا الورع في المعاملة



اهمية قبور البقيع للرسول صلي الله علية وسلم

يقول ابن كثير: في البدايه ج4ص51 عن جابر بن عبد الله . قال: سمعت رسول الله(ص) اذا ذكر اصحاب احد (اوما الله لوددت اني غدوت مع اصحاب حضن الجبل ) يعني سفح الجبل رواه احمد والبيهقي . وحين انصرف رسول الله (ص) من احد ومر على مصعب بن عمير وهو مقتول . فوقف عليه فدعا له ثم قراء ( من المؤمنين رجالا صدقوا .....) الايه الاحزاب :23 وقال: اشهد ان هولاء شهداء عند الله يوم القيامه. فاءتوهم وزوروهم ولذي نفسي بيده لايسلم عليهم احد الى يوم القيامه الا ردوا عليه السلام


واجازة التبرك باثار الرسول وال بيتة وصحبة الكرام و الصالحين جائزة والتبرك بالدفن معهم ومتعلقاتهم والادلة كثيرة وننسيق منها القليل فقط ومن اراد الاستزادة فليراجع صفحات الانترنت


رأينا كيف كان رسول الله صلى الله عليه وسلم وال بيتة الاطهار وصحبه الكرام والتابعون لهم بإحسان ، يحرصون كل الحرص على التبرك بماء زمزم واستعماله في شربهم ووضوئهم وصبه على رؤوسهم وأبدانهم ونحو ذلك

ما ورد عن بعض الصحابة _رضي الله تعالى عنهم_ أنهم كانوا يحتفظون بأشياء تتعلق بالنبي _صلى الله عليه وسلم_ ويتبركون بها كما ثبت في البخاري أن أم سلمة _رضي الله تعالى عنها_ عندها جُلجُل من فضة تحتفظ فيه بشيء من شعرات النبي _صلى الله عليه وسلم_.


وانظر: حديث أنس بن مالك عند النسائي في المجتبى، وعند الطبراني في مسند الشاميين، وفيه: أن جبريل قال للنبي -صلى الله عليه وآله وسلم-: (انزل فصل، فصليت، فقال: أتدري أين صليت؟ صليت بطور سيناء حيث كلم الله عز وجل موسى عليه السلام، ثم قال: انزل فصل، فصليت، فقال: أتدري أين صليت؟ صليت ببيت لحم حيث ولد عيسى عليه السلام)
قال السندي في حاشيته على النسائي: "وهذا أصل كبير في تتبع آثار الصالحين والتبرك بها والعبادة فيها"،

التبرك بآثار الصالحين جائز، وقد نقل المقري المالكي في "فتح المتعال" بسنده عن الحافظ ولي الدين العراقي، أن الأمام أحمد بن حنبل أجاز تقبيل قبر النبي -صلى الله عليه وآله وسلم- ومنبره تبركاً.قال: عندما رأى ذلك الشيخ ابن تيميه عجب، قال -أي الحافظ ولي الدين العراقي-: وأي عجب في ذلك وقد رُوِّينا عن الإمام أحمد أنه غسل قميصاً للإمام الشافعي، وشرب الماء الذي غسل به -أي تبركا

وفي صحيح مسلم عن أنس -رضي الله عنه- قال: "لقد رأيت رسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم- والحلاق يحلقه، وأطاف به أصحابه، فما يريدون أن تقع شعرة إلا في يد رجل

وروى ابن سعد كذلك عن عبدالرحمن بن عبدالقادر، أنه نظر إلى ابن عمر -رضي الله- عنه واضعاً يده عل مقعد النبي -صلى الله عليه وآله وسلم- من المنبر، ثم وضعها على وجهه -أي تبركا-

وفي صحيح مسلم ومسند أحمد، عن أسماء بنت أبي بكر، أنها أخرجت جبة طيالسية، وقالت: "كان رسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم- يلبسها، فنحن نغسلها للمرضي يُستشفى بها"

روى الإِمام أحمد عن داودَ بنِ أبي صالحٍ قالَ: أقْبَلَ مَروانُ يومًا فوَجَد رَجُلاً واضِعًا وجْهَه على القبرِ فقالَ: أتَدْرِي ما تَصْنَعُ، فأقْبَلَ عليهِ فإذَا هو أبو أيّوب فقال: نعم جئتُ رسولَ الله ولم ءاتِ الحَجر، سمِعتُ رسولَ الله يقولُ: لا تَبْكُوا على الدّيْنِ إذا ولِيَهُ أهْلُهُ ولكن ابكُوا عليهِ إذا ولِيَهُ غيرُ أَهْلِه رواه أحمدُ والطبرانيُّ في الكبيرِ والأوسطِ


النص التالي للامام الذهبي الحنبلي، من سير أعلام النبلاء،
((قَالَ عَبْدُ اللهِ بنُ أَحْمَدَ (بن حنبل): رَأَيْتُ أَبِي يَأْخُذُ شَعرةً مِن شَعرِ النَّبِيِّ -صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ- فَيَضَعُهَا عَلَى فِيْهِ يُقبِّلُهَا.
وَأَحسِبُ أَنِّي رَأَيْتُهُ يَضَعُهَا عَلَى عَيْنِهِ، وَيَغْمِسُهَا فِي المَاءِ وَيَشرَبُه يَسْتَشفِي بِهِ.
ورَأَيْتُهُ أَخذَ قَصْعَةَ النَّبِيِّ -صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ- فَغَسلهَا فِي حُبِّ المَاءِ، ثُمَّ شَرِبَ فِيْهَا، وَرَأَيْتُهُ يَشْرَبُ مِنْ مَاءِ زَمْزَمَ يَسْتَشفِي بِهِ، وَيَمسحُ بِهِ يَدَيْهِ وَوَجهَه.
قُلْتُ (أي الامام الذهبي):
وَقَدْ ثَبَتَ أَنَّ عَبْدَ اللهِ سَأَلَ أَبَاهُ عَمَّنْ يَلمَسُ رُمَّانَةَ مِنْبَرِ النَّبِيِّ -صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ- وَيَمَسُّ الحُجْرَةَ النَّبَوِيَّةَ، فَقَالَ: لاَ أَرَى بِذَلِكَ بَأْساً.

رورى الحافظ الخطيب البغدادي في تاريخه باسناده إلى علي بن ميمون قال: سمعت الشافعي يقول: إني لأتبرك بأبي حنيفة وأجيء إلى قبره في كل يوم يعني زائرا. فإذا عرضت لي حاجة صليت ركعتين وجئت إلى قبره وسألت الله تعالى الحاجة عنده، فما تبعد عني حتى تقضى. اهـ تاريخ بغداد -(1/123)

روى البخاري في الأدب المفرد ما نصه : حدثنا أبو نعيم قال حدثنا سفيان عن أبي اسحق عن عبد الرحمن بن سعد قال : " خدرت رجل ابن عمر فقال له رجل : اذكر أحب الناس إليك فقال : يا محمد "ا.هـ . وقد ذكر البخاري هذا الحديث تحت عنوان: "باب ما يقول الرجل إذا خدرت رجله"

روى الإمام مرتضى الزبيدي في شرح الاحياء ( 10/ 333 ):عن الشعبي قال حضرت عائشة رضي الله عنها فقالت: إني قد أحدثت بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم حدثا ولا أدري ما حالي عنده فلا تدفنوني معه، فاني أكره أن أجاور رسول الله صلى الله عليه وسلم ولا أدري ما حالي عنده ثم دعت بخرقة من قميص رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالت: ضعوا هذه على صدري وادفنوها معي لعلي أنجو بها من عذاب القبر.
معنى بجاه محمد أي بكرامة محمد عندك، بمكانة محمد عندك، بفضل محمد عندك.

روى الطبراني في المعجم الكبير والصغير أن الرسول علم رجل أعمى أن يتوسل به علمه أن يقول: "اللهم إني اسألك وأتوجه بنبيك محمد نبي الرحمة.. يا محمد إني أتوجه بك إلى ربي في حاجتي لتقضي لي". قال الطبراني والحديث صحيح. فالتوسل بالرسول جائز.. في حياته وبعد موته.

عن مالك الدار خازن عمر قال: أصاب الناس قحط في زمان عمر، فجاء رجل إلى قبر النبي صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله استسق لأمتك فانهم قدهلكوا، فأتي الرجل في المنام فقيل له: أقريء عمر السلام وأخبره أنهم يسقون وقل له: عليك بالكيس الكيس، فأتى الرجل عمر فأخبره فبكى عمر وقال: يا ربّ ما ءالو إلا ما عجزت. رواه البيهقي باسناد صحيح.

ثبت أن خبيبَ بن عدى الصحابي حين قُدّ م للقتل نادى: يا محمّد. رواه الحافظ أبو نعيم الأصبهاني. وهذا د ليل على أن نداء النبي صلى الله عليه وسلم في غيبته بيا محمّد جائ

وى البيهقي في دلائل النبوة والحاكم في المستدرك وغيرهما بالإسناد أن خالد بن الوليد فقد قلنسوة له في يوم اليرموك فقال اطلبوها، فلم يجدوها، ثم طلبوها فوجدوها، فقال خالد: اعتمر رسول الله صلى الله عليه وسلم فحلق رأسه فابتدر الناس إلى جوانب شعره فسبقتهم إلى ناصيته فجعلتها في هذه القلنسوة فلم أشهد قتالا وهي معي إلا رزقت النصر.

وتوسل عمر بن الخطاب بالعباس رضي الله عنه لما استسقى الناس وغير ذلك مما هو مشهور فلا حاجة إلى الإطالة بذكره والتوسل الذي في حديث الأعمى قد استعمله الصحابة السلف بعد وفاته صلى الله عليه وسلم وفيه لفظ "يا محمَّد"، وذلك نداء عند المتوسل.

لأحاديث الصحيحة أنه صلى الله عليه وسلم كان من دعائه :"اللهمّ إني أسألك بحقّ السائلين عليك" وهذا توسّل لا شكّ فيهِ وكان يُعلّم هذا الدّعاء أصحابَه ويأمرهم بالإتيانِ

قال الله تعالى في سورة القصص{ فَاسْتَغَاثَهُ الَّذِي مِن شِيعَتِهِ عَلَى الَّذِي مِنْ عَدُوِّهِ)

ومع انتهاء الحلقات ادعو الله بالهداية للوهابية ومشايخهم وان يفيقوا من سباتهم العميق
www.alimaklad.blogspot.com
ali maklad
علي مقلد

هناك تعليقان (2):

7osainy يقول...

الله اكبر ولله الحمد !!!!!!!! جزاكم الله خيراا على هذا المقال

غير معرف يقول...

جزاك الله خير أخي العزيز وزادك الله في علمك ونعنا وإياك..وليت شعري هل ينتبه أولئك المتنطعون لمثل هذه الأمثلة وهي أما أعينهم..!
بوركت أخي الكريم